DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاحترار الليلي يهدد البشرية بنهاية القرن الحالي

الاحترار الليلي يهدد البشرية بنهاية القرن الحالي
الاحترار الليلي يهدد البشرية بنهاية القرن الحالي
تشير البيانات إلى أنه بحلول القرن الحادي والعشرين سيزيد إجمالي السكان المعرضين للحرارة الليلية - مشاع إبداعي
الاحترار الليلي يهدد البشرية بنهاية القرن الحالي
تشير البيانات إلى أنه بحلول القرن الحادي والعشرين سيزيد إجمالي السكان المعرضين للحرارة الليلية - مشاع إبداعي
مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ليلا، في العديد من بقاع العالم، سلطت دراسة جديدة الضوء على التداعيات القاتلة المحتملة لارتفاع الحرارة في الليل.
ونشرت المجلة العلمية والبحثيةThe Lancet Planetary Health ، بيانات من اليابان وكوريا الجنوبية والصين تشير إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ليلاً قد يؤدي إلى ارتفاع بنسبة 60% في معدلات الوفيات حول العالم بحلول نهاية القرن.


تجاهل الاحترار الليلي


وقال المؤلف المشارك في الدراسة، يوكيانغ زانج، من جامعة نورث كارولينا، إن الأبحاث السابقة ركزت على الآثار المميتة لارتفاع الحرارة بشكل نموذجي على درجات الحرارة المفرطة في النهار، بينما "تم تجاهل مخاطر ارتفاع درجة الحرارة في الليل بشكل متكرر".
الحرارة المحيطة ليلا يمكن أن تعطل وظائف الأعضاء الطبيعية للنوم، وبالتالي تؤدي إلى مجموعة من المضاعفات بما في ذلك تلف الجهاز المناعي، والأمراض المزمنة، والالتهابات الجهازية، في المناطق الحضرية.
علاوة على ذلك، تشير البيانات إلى أنه بحلول القرن الحادي والعشرين، "من المتوقع أن يزداد إجمالي السكان المعرضين للحرارة الليلية من 4 إلى 8 مرات مقارنة بعام 2010 عبر نصف الكرة الشمالي".
#أطمعة و #مشروبات تمنحك نوما هانئا دون #انقطاع https://lym.news/a/6413259 #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم Posted by اليوم on Saturday, August 6, 2022


28 مدينة


قاس الباحثون فائض الليل الحار في المناطق الـ3 بين عامي 1980 و2015 مع وضع توقعات نموذجية للأعوام 2016 إلى 2100، وجرى استخدام سيناريوهات مختلفة لـ تغير المناخ وتم التحكم في القياسات لتأثيرات متوسط ​​درجات الحرارة اليومية.
وجرى تضمين ما مجموعه 28 مدينة ذات مناخات مختلفة في النماذج جنبًا إلى جنب مع سجلات الوفيات اليومية من وكالات الصحة المحلية.
بحلول عام 2090، سيتضاعف متوسط ​​كثافة الليالي الحارة في هذه المدن تقريبًا من حوالي 69 درجة فهرنهايت إلى 103.5 درجة فهرنهايت.
وتفاقمت شدة الحرارة الليلية حتى في ظل السيناريو الذي تم فيه تحقيق أهداف اتفاقية باريس، وفقًا للنماذج، كانت المناطق ذات أدنى متوسط ​​درجات حرارة لديها أكبر احتمالية للاحترار.
دراسة: تغير المناخ والنمو السكاني يمكن أن يسببا زيادة الفيضانات https://lym.news/a/6412823 #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم Posted by اليوم on Thursday, August 4, 2022


تصاعد الاحترار الليلي


وأوضح زانج: "من المتوقع حدوث احترار ليلي بسرعة أكبر من تغيرات متوسط ​​درجة الحرارة اليومية".
وأضاف: "سيزيد تواتر الليالي الحارة ومتوسط ​​شدتها بأكثر من 30% و60% بحلول القرن الحادي والعشرين، على التوالي، مقارنةً بزيادة أقل من 20% لمتوسط ​​درجة الحرارة اليومية."
وأضاف المؤلف المشارك هايدونغ كان، من جامعة فودان في الصين أن الحكومات وصناع السياسات المحليين يجب أن يأخذوا النتائج في الاعتبار للاستعداد بشكل أفضل للعواقب الوشيكة لتغير المناخ.
تغير المناخ.. هل يسبب جائحة كارثية جديدة؟ #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://lym.news/a/6412441 Posted by اليوم on Tuesday, August 2, 2022