DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جدارة.. مسار الراغبين في التقدم للوظائف الحكومية

جدارة.. مسار الراغبين في التقدم للوظائف الحكومية
جدارة.. مسار الراغبين في التقدم للوظائف الحكومية
جلسة لـ«الموارد البشرية»
جدارة.. مسار الراغبين في التقدم للوظائف الحكومية
جلسة لـ«الموارد البشرية»
بين الحين والآخر يشهد نظام جدارة الإلكتروني في منصة مسار، إقبالاً كبيراً من الموطنين لشغل الوظائف الحكومة المُعلن عنها، ولعل آخرها ما يبحث عن المتطلعون لشغل 11547 وظيفة تعليمية في المملكة عن رابط أسماء المرشحين للوظائف التعليمية لعام 1444 هـ.
أمس الخميس أعلنت وزارة التعليم نتائج الترشيح المبدئي للوظائف، تمهيداً لاختيار المرشحين نهائيا بعد استيفاء متطلبات ومسوغات اجتياز اشتراطات شغل الوظيفة لدى إدارات التعليم في مقرّ الوظيفة، خلال المدة: 16 - 27 / 1 / 1444 هـ.

هدف جدارة


وأنشئ "جدارة" من أجل صنع مسار موحد للراغبين في التقدم لوظائف الحكومة السعودية المعلن عنها، وهي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المواطنين الباحثين عن عمل، من خلال السماح لهم بالتسجيل في البرنامج والتقديم على الإعلانات الوظيفية، ويتم التحقق من تفاصيل كل مرشح والتأكد من ملاءمته للوظيفة المتقدم إليها.
المنصة تهدف للمساهمة في تحسين منظومة العمل الحكومي، والارتقاء به إلى مستويات الجودة العالمية، والارتقاء بمستوى خدمات الموارد البشرية والاستثمار في رأس المال البشري، وحوكمة الإجراءات والأنظمة بما يتوافق مع ما ورد في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، المساهمة في رفع كفاءة وفاعلية الأجهزة الحكومية.
ودعت الوزارة المقبولين في الوظائف المُعلن عنها، إلى استكمال مسوغات واشتراطات شغل الوظيفة الشاغرة بحسب الإجراءات المعتمدة لدى إدارات التعليم، وبعد الاجتياز، سوف يتم الإشعار بالترشيح النهائي لإنهاء إجراءات شغل الوظيفة.
وكانت وزارة التعليم أعلنت عن باب التقديم على الوظائف التعليمية لشغل 11547 وظيفة تعليمية

ويمكن للراغبين الاستعلام عن أسماء المشرحين والمرشحات مبدئيًا للوظائف التعليمية للعام 1444هـ من خلال نظام جدارة الإلكتروني عبر منصة مسار.


- الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام جدارة.
- إدخال رقم الهوية الوطنية.
- إدخال كلمة السر.
- تحديد الجنس.
- تعبئة رمز التحقق المرئي.
- النقر على أيقونة دخول.
- استكمال خطوات الاستعلام وظهور نتيجة الترشيح.
وظائف منصة جدارة

كيفية التسجيل


وهناك 6 خطوات للتسجيل في نظام جدارة وهي كالتالي:
سجل في الخدمة أو سجل دخولك باستخدام نظام أبشر.
استكمل بيانات السيرة الذاتية.
يمكنك إضافة أو تعديل مؤهلاتك العلمية.
قم بالاطلاع على الإعلانات والوظائف.
قدّم على المناسب منها.
ستتمكن من الاطلاع على النتائج عند ظهورها.

التسجيل الجديد:


عند دخول (المتقدم/المتقدمة) على الصفحة الرئيسية لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد يجب الضغط على عبارة (تسجيل جديد) في أعلى الصفحة من ثم عمل التالي:
- إضافة رقم الهوية الوطنية (الذي يتكون من 10 خانات أرقام فقط بدون فواصل).
- إضافة تاريخ الميلاد (حسب التاريخ الهجري).
- إضافة الصورة الرمزية الظاهرة أسفل الصفحة المكونة من ستة أرقام.
- الضغط على عبارة (استمرار) أسفل الصفحة لمتابعة خطوات التسجيل. قد يستغرق النظام بعض الوقت لتدقيق معلوماتك وستعرض البيانات الشخصية.
- عند تسجيل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ستظهر لك البيانات الشخصية من قاعدة المعلومات ويجب على المتقدم/المتقدمة التأكد من ظهور البيانات الشخصية الخاصة (به/بها) وصحتها في حال عدم ظهورها في الحقول المخصصة، أو في حال كون البيانات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع (بياناته/ها) الشخصية (عليه/ها) التأكد من صحة رقم الهوية الوطنية المضاف إذا كان غير صحيح إعادة الدخول بالرقم الصحيح ويمكن طلب المساعدة عن طريق أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم.
- إضافة بيانات الحالة الصحية للمتقدم / المتقدمة وتحديد نوع الإعاقة ان وجدت.
- إضافة بيانات الاتصال التي يمكن التواصل من خلالها مع المتقدم/المتقدمة بشكل كامل مع مراعاة صحة ودقة البيانات المدخلة، علما بأن تسجيل البريد الإلكتروني الصحيح يرتبط به ارتباطاً كلياً تحقق تواصل الوزارة مع المتقدم / المتقدمة لعدة أغراض، تتعلق بعملية التوظيف، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كلمة السر عند نسيان كلمة السر الخاصة حيث يتم عند تسجيل رقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني المدخل بطلب التقديم بشكل صحيح إرسال كلمة السر الجديدة على نفس البريد الإلكتروني.

المتطلبات

أن يكون المستخدم سعودي الجنسية.
أن يكون المسجل في الخدمة من حملة درجة البكالوريوس فما فوق.