DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إزالة 66 ألف م3 مخلفات بناء وإصلاح 110 محولات كهرباء

إزالة 66 ألف م3 مخلفات بناء وإصلاح 110 محولات كهرباء
بحث أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري لوكالة التعمير والمشاريع، الذي اشتمل على الإنجاز الشهري لتحسين المشهد الحضري لشهر يوليو، وتضمن إصلاح 54.560 مترًا مربعًا من حفر الشوارع، ودهان 85.104 أمتار طولية من الأرصفة، وإزالة 66.190 مترًا مكعبًا من مخلفات البناء والهدم، وإصلاح 110 من محولات الكهرباء، وإزالة 277 لوحة دعائية مخالفة، وإصلاح وتأهيل 457.042 مترًا مربعًا من الحدائق وملاعب الأطفال، وإزالة 479 من التحويلات والحواجز الخرسانية، وإصلاح 52 واجهة للمباني والمحلات، ومعالجة أوضاع 4216 حاوية نظافة داخل الأحياء، وإزالة 21 حوشًا واستراحة ومخيمًا عشوائيًا، وإزالة 64 مظلة وهنجر داخل الأحياء، وتنسيق وزراعة 154.470 من الأشجار والورود.
واطلع على عرض لخطة معالجة التشوه البصري لبلدية محافظة الجبيل، وبلدية محافظة بقيق، وبلدية محافظة القرية العليا، التي تضمنت معالجات مخلفات البناء والهدم، والكتابات المشوهة للجدران، وإزالة السيارات التالفة، ودهان بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية، وإزالة وتحسين مظهر حواجز الحفريات، ومعالجة حفر الشوارع والتشققات، وصيانة أعمدة الإنارة، وإصلاح الانترلوك وبلاط الأرصفة المتهالكة، بالإضافة لمعالجة وضع الحاويات، من أجل تحسين المشهد الحضري لجعلها بيئة حضارية، ومواكبة ما تعيشه المنطقة والمحافظات من تطور وازدهار حضاري، وتطبيق الأنظمة والعقوبات المنصوص عليها للحد من تجاوزات المخالفين.
وناقش خطة تحسين المشهد الحضري، ومؤشرات القياس لإنجازات عدد من البلديات لخطة المعالجة، التي تهدف بدورها ضمان معالجة التشوه البصري في المنطقة، بالإضافة لإنجازات عدد من الإدارات التابعة، وذلك في اجتماع مرئي بمقر الأمانة.
وتناول الاجتماع عرض «نظام المعاملات الإدارية» لوكالة التحول الرقمي والمدن الذكية، الذي تضمن إجمالي المعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية منذ بدء النظام في 1442/1/1ھـ، وبلغت المعاملات المنجزة 217.076 معاملة، إضافةً إلى استعراض المنجزات الأسبوعية لنظام الاتصالات الإدارية، والتقارير الخاصة بالإدارات لمتابعة المعاملات «المنجزة - المتأخرة».
كما اطلع م. الجبير على نظام خدمة العملاء وأهم الأهداف المرجوة، وناقش إحصائيات خدمة العملاء التي تضمنت عدد الطلبات، والتي بلغت 10.688 طلبًا، مشددًا على إلزامية تكرار تعميم استخدام نماذج الإغلاقات، التي اعتمدتها أمانة المنطقة الشرقية.