DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأحماض الدهنية قد تخفض سرطان الثدي

الأحماض الدهنية قد تخفض سرطان الثدي
الأحماض الدهنية قد تخفض سرطان الثدي
المأكولات البحرية قد تحمي من خطر السرطان (اليوم)
الأحماض الدهنية قد تخفض سرطان الثدي
المأكولات البحرية قد تحمي من خطر السرطان (اليوم)
كشفت دراسة حديثة عن مجموعة معينة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في التغلب على مرض سرطان الثدي - وهي عبارة عن أحماض دهنية متعددة غير مشبعة n-3.
ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة Menopause التابعة لجمعية أمريكا الشمالية، قام الخبراء بفحص 1600 شخص لتحديد الصلة بين الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة n-3 مثل أوميجا 3 وأوميجا 6 وسرطان الثدي، وخلصوا إلى أن العناصر الغذائية الموجودة في المأكولات البحرية مثل السمك، ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، وفقا لموقع «healthline».
تسلط هذه الدراسة الضوء على تأثير عادات نمط الحياة - وخاصة الخيارات الغذائية، والتي يمكن أن تسهم في ثلث خطر الإصابة بهذه الحالة.
قال الباحثون إنه يمكن للمرء تفادي الورم عن طريق إجراء تغييرات غذائية مثل تناول المزيد من الألياف والفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، والامتناع عن منتجات الألبان.
أوميجا 3 هي دهون صحية تقدم مجموعة واسعة من الفوائد مثل تقليل مخاطر الاضطرابات الأيضية وأمراض القلب والسكري، حيث إن لها تأثيرات مضادة للالتهابات على الجسم، وتقلل من الإجهاد التأكسدي، وبالتالي تتغلب على مخاطر الإصابة بالأمراض.
وتتضمن أفضل المصادر الغذائية لأوميجا 3: السمك المملح والسالمون، زيت الزيتون، بذور الكتان، الأنشوجة، عين الجمل، بذور الشيا، بذور الكتان، السردين.
المزيد من المقالات