DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 أفلام دشنت تألق داستين هوفمان

5 أفلام دشنت تألق داستين هوفمان
5 أفلام دشنت تألق داستين هوفمان
داستين هوفمان - رويترز
5 أفلام دشنت تألق داستين هوفمان
داستين هوفمان - رويترز
يعتبر داستين هوفمان أحد أكثر الممثلين تنوعا على الشاشة الفضية، وقاد المولود في لوس أنجلوس مسيرة مهنية امتدت لأكثر من 7 عقود، مقدما بعضا من أكثر إبداعات الشخصيات حيوية في تاريخ السينما.
من الصعب اختيار أي ممثل آخر في التاريخ يتمتع ببداية لحياته الفنية أفضل من هوفمان الذي كانت انطلاقته في الـ10 سنوات الأولى مبهرة.

تألقه الذي لا يمكن إنكاره جلب له جائزتي أوسكار، عن فيلمي "Kramer vs. Kramer"(1979) و"Rain Man"(1988)، وكلاهما فاز أيضًا بجائزة أفضل فيلم.
وتمكن هوفمن من نيل جائزة (إيمي) لدوره في دور ويلي لومان في الفيلم التلفزيوني المقتبس عن "موت بائع متجول" (1985)، إلى جانب 3 جوائز بافتا.
من فيلم الخريج

1- الخريج (1967)

قدم هوفمان دور بنجامين برادوك، البالغ من العمر 21 عامًا والذي تم إغوائه من قبل امرأة متزوجة كبيرة السن (آن بانكروفت) في فيلم "الخريج".
أصبح الفيلم الإصدار الأعلى ربحًا لهذا العام، حيث حقق أكثر من 104 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم.
في دور بنيامين برادوك المتخرج حديثا من الجامعة تألق داستن هوفمان في أبدع أدواره في فيلم للمخرج مايك نيكولز، ومن تأليف كالدر ويلينجهام وباك هنري استنادًا إلى رواية الكاتب تشارلز ويب الصادرة بالاسم نفسه.
وقدم هوفمان أداء وضعه في قمة ممثلي العالم بمشهده الشهير والمعروف باسم "التطلع إلى مستقبل غامض".
وامتلك هوفمان كيمياء ممتازة مع الممثلة المسرحية المذهلة آن بانكروفت.
وفاز الفيلم بجائزة الأوسكار للإخراج، فيما حصل هوفمان على أول ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، جنبًا إلى جنب مع ترشيحات البافتا وجولدن جلوب كأحسن وجه جديد (وهي جائزة ألغيت الآن).
يشار إلى أن النظرة الأخيرة لبنيامين وإلين (التي لعبت دورها كاثرين روس المرشحة لجائزة الأوسكار) لحظة تاريخية في السينما.
من فيلم ليني

2- ليني (1974)

في دور ليني بروس تألق هوفمان في فيلم "ليني" من إخراج بوب فوس وتأليف جوليان باري.
وحاز هوفمان على تقدير النقاد بوصفه واحد من أفضل 7 ممثلين في مجال الكوميديا، ما دشن عقد السبعينيات من القرن الماضي كأفضل أوقات داستن هوفمان في التمثيل.
ومن المثير للعجب أن تحيد جائزة الأوسكار لأحسن ممثل عن هوفمان في هذا الفيلم، وآل باتشينو في "الأب الروحي الجزء الثاني" وجاك نيلسون في "الحي الصيني" وتذهب في هذا العام المتخم بالروائع إلى أرت كارني عن فيلم "هاري وتونتو".
من فيلم توتسي

3- توتسي (1982)

في فيلم كوميدي تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 1982، ومن إخراج سدني بولاك، ويبرع هوفمان إلى جانب جيسيكا لانج وتري جار ودابني كوليمان، في دور مايكل دورسي.
والفيلم عبارة عن كوميديا اجتماعية خفيفة تعالج قضية البطولة المتفشية في الوسط الفني، ويعرض للمشكلة التي يتعرض لها الممثل الملتزم.
ويجسد هوفمان شخصية ممثل مسرحي يتكرر فشله في الحصول على دور في المسرح أو التلفزيون، ليس كونه ممثلاً رديئاً، بل لأنه من وجهة نظر المنتجين والمخرجين ممثل مزعج وفضولي يتدخل في عمل غيره.
ويرى النقاد فيلم توتسي كمتعة سينمائية تعبر بخفة ظل عن الحياة، إذ قدم الفيلم فتحا جديدا في عالم الاستعراض.
بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 21 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بما يزيد عن 177 مليون دولار.
من فيلم كرامر ضد كرامر مع ميريل ستريب

4 - كرامر ضد كرامر (1979)


بعد ترشيحه لثلاث جوائز أوسكار، كانت المرة الرابعة هي السحر عندما تم الاعتراف بهوفمان بدوره كأب أعزب حديثًا يكافح للحفاظ على حضانة ابنه بعد عودة والدته.
قدم هوفمان دور تيد كرامر حساس ومحبوب، أمام جاستن هنري وميريل ستريب بأداء لا تشوبه شائبة تقريبًا.
والفيلم من إخراج وتأليف روبرت بينتون ومقتبس عن رواية الكاتب أفري كورمان بالاسم نفسه، حائز على أوسكار أفضل فيلم.
من فيلم مارثون مان

5- ماراثون مان (1976)


يعد دور هوفمان في فيلم ماراثون مان للمخرج جون شليزنجر اكتشافًا لمن يشاهده أول مرة، حيث لعب دور توماس بابينجتون ليفي، عداء ماراثون يتورط مع مجرم حرب نازي (لعبه بشكل رائع لورانس أوليفييه)، وقدم الاثنان أداء رائعا يستحق الدراسة.
وتنطلق أحداث فيلم الجاسوسية حينما يموت شقيق بيب (هوفمان) وهو جاسوس حكومي سري دون إخبار أي شخص ببعض المعلومات القيمة، ومن ثم فإن بيب مطلوب من قبل المجرم القاتل والحكومة للحصول على المعلومات التي يعتقدون أنه يمتلكها.