DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالمصاصات والثلوج والفواكه.. حدائق الحيوان تواجه الحرارة في أمريكا

بالمصاصات والثلوج والفواكه.. حدائق الحيوان تواجه الحرارة في أمريكا

اتخذت حدائق الحيوان في الولايات المتحدة خطوات عديدة للتخفيف من تأثير الحرارة الشديدة في حيواناتها هذا الصيف، معتمدة على كتل الجليد والمسابح في الحفاظ على برودة الجو.
وقال بيت كوستيلو، مساعد أمين حديقة حيوانات نيو إنجلاند في Stone Zoo: "الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة للغاية، تشكّل تحديًا لنا للمحافظة على راحة الحيوانات التي لم تعتد هذا الأمر".
تقع حديقة الحيوانات على بُعد نحو 12 ميلًا شمال بوسطن التي تشتعل فيها درجات الحرارة هذه الأيام، حتى إن عمدة بوسطن أعلنت حالة الطوارئ في وقت سابق من هذا الأسبوع، ومن المتوقع استمرارها حتى الأحد المقبل.

النمور الثلجية أكثر تأثرا بحرارة الجو


وتحاول Stone Zoo الحدَّ من تأثيرات درجات الحرارة الخطيرة هذه، خاصة للحيوانات المعتادة على الطقس البارد، مثل النمور الثلجية، التي تتأثر بشدة بتغير درجات الحرارة المستمر.

نمر ثلجي يستمتع بقضم الجليد في حديقة حيوانات نيو إنجلاند - حساب الحديقة على تويتر

وتملأ Stone Zoo مياه المسبح كل صباح للحيوانات، للتأكد من أنها أبرد، بما لا يقل عن 10-15 درجة من الماء الموجود طوال الليل، وفي الوقت نفسه ترش الحيوانات بالخرطوم أو الماء.
قال كوستيلو إن الثلج طريقة سريعة لتهدئة الحيوانات، مضيفًا: "نفرغ الأحواض ونملأها بالماء باستمرار، وأحيانًا نضع الثلج فيها طوال اليوم".
تقدم Stone Zoo أيضًا مكعبات ثلج للنمور، يرّش بعضها بروائحهم المفضلة مثل توابل فطيرة اليقطين.
وقال كوستيلو: "ما نفعله مع نمور الثلج في هذا الوضع هو وضعهم في مبنى مغلق مكيّف الهواء".
نمر ثلجي يستمتع بقضم الجليد في حديقة حيوانات نيو إنجلاند - حساب الحديقة على تويتر

مكيفات للباندا العملاقة


الباندا العملاقة أيضًا لديها مكيفات هواء وكهوف مبردة بالماء، وتقضي معظم أيامها الحارة في الداخل، لأن فراءها السميك يجعل الحرارة لا تطاق.
وتملأ حديقة الحيوانات أيضًا قطع الجليدَ بالفاكهة، ما يمكن أن يكون منعشًا بشكل خاص في هذا الوقت من العام، والفواكه عبارة عن مصاصات، وعادة ما تكون عبارة عن عصير فواكه مخفّف ومجمّد مع قطع من الفاكهة الطازجة بداخلها.
كما تتمتع الغوريلا والفيلة والدببة الأخرى بهذه الحلوى أيضًا، وقالت الحديقة إن بعض الحيوانات يمكنها استخدام حمامات السباحة الخارجية، مثل دببة الأنديز والباندا والأسود والنمور وثعالب الماء.