DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عفاف فلمبان.. سيرة طبيبة بطلة

عفاف فلمبان.. سيرة طبيبة بطلة
عفاف فلمبان.. سيرة طبيبة بطلة
نجحت الطبيبة في إنقاذ الفتاتين، لكنها لم تستطع النجاة- مشاع إبداعي
عفاف فلمبان.. سيرة طبيبة بطلة
نجحت الطبيبة في إنقاذ الفتاتين، لكنها لم تستطع النجاة- مشاع إبداعي
في أحد شاليهات شاطئ أبحر شمال جدة، كانت تقضي إجازتها الهادئة، شاهدت فتاتين تحاولان السباحة دون جدوى، حتى كادتا تغرقان، فلم تتردد الطبيبة عفاف فلمبان في التحرك سريعًا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فانطلقت مع صديقتها لينا طه وقفزتا في المياه في مشهد بطولي يعكس شجاعتهما.
نجحت الطبيبة في إنقاذ الفتاتين، لكنها لم تستطع النجاة، فغرقت رفقة صديقتها بعد الجهد الكبير الذي بذلتاه، لتضرب مثالًا نادرًا في التضحية والشجاعة، وتثير حزن كل من عرف القصة، حتى نعاها الجميع على تويتر.
تميزت عفاف فلمبان بسيرة طيبة وإخلاص في العمل. وقد حصلت على بكالوريوس في الطب والجراحة، من جامعة الملك سعود في يونيو عام 1993، فضلًا عن البورد العربية في طب النساء والولادة، في أكتوبر 1997.

السيرة الذاتية

نالت الطبيبة الراحلة شهادات معتمدة من جامعة ماكجيل بكندا، تمثلت في زمالة علم الغدد الصماء الإنجابية والعقم، في يونيو عام 1999، والجراحة الإنجابية لأمراض النساء، والزمالة في الجراحة الإنجابية، ديسمبر عام 2000، وزمالة جودة الرعاية الصحية، في أبريل 2003.
شغلت عفاف فلمبان وظيفة استشاري الغدد الصماء الإنجابية في العقم، جراحة بالمنظار في مستشفى الملك فهد للحرس الوطني، منذ يناير 2001، كما أنها أستاذ مساعد، طب النساء والولادة، في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز، مستشفى الملك فهد للحرس الوطني، بالرياض في يناير 2009.
وكانت طبيبًا مناوبًا لتبادل الخبرة في برنامج المنظار لمريض العقم في مستشفى السناطير في الهيئة الملكية، الجبيل، منذ مارس عام 2005، واستشاريًا زائرًا في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، جدة، للجراحة بالمنظار والغدد الصماء الإنجابية، منذ 17 يونيو 2003.
وتولت فلمبان منصب استشاري طبيب مناوب، طب و أمراض النساء والولادة والغدد الصماء الإنجابية، بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث - فرع جدة، لمدة شهر سنويًا في الفترة 2004 - 2008.
كما شغلت منصب استشاري طبيب مناوب، طب و أمراض النساء والولادة والغدد الصماء الإنجابية، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، فرع جدة، في الفترة من 6 يوليو 2009 - 5 من أغسطس 2009.