DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

16 لعبة إجمالي المشاركة السعوديةالسهام يستعد في لوزان.. والمبارزة يعسكر في تركيا

في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية التركية

16 لعبة إجمالي المشاركة السعوديةالسهام يستعد في لوزان.. والمبارزة يعسكر في تركيا
تشارك المملكة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة «قونية 2022» التي تنطلق رسمياً الثلاثاء المقبل في مدينة قونية بجمهورية تركيا بمشاركة 54 دولة إسلامية وتستمر حتى الثامن عشر من أغسطس الحالي. ويمثّل المملكة أكثر من 130 لاعباً ولاعبة في مسابقات كرة السلة 3×3 سيدات، والسهام، والجمباز، وألعاب القوى، والمبارزة، وكرة القدم، وكرة اليد، والجودو، والكاراتيه، والرماية، والسباحة، وكرة الطاولة، والتايكوندو، ورفع الأثقال، والمصارعة، والسباحة البارالمبية.
«الميدان» يرصد أبرز استعدادات الاتحادات المشاركة في دورة الألعاب
التايكوندو.. قياسات بدنية
أجرى لاعبو المنتخب السعودي الأول للتايكوندو اختبارات وقياسات بدنية، ضمن المعسكر المقام حاليًا بمدينة انطاليا التركية استعدادًا للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية 2021م.
يذكر أن بعثة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو وصلت لمدينة انطاليا التركية، في الـ27 من الشهر الماضي لخوض المعسكر الخارجي الإعدادي، بعد اختتام المعسكر الداخلي بالرياض بمشاركة 7 لاعبين وهم (هشام الدوخي، حمد المبروك، رياض الظافري، فهد السميح، علي المبروك، أحمد المولد، ومشاركة نسائية وحيدة وهي اللاعبة دنيا أبو طالب).
السلة النسائية
تتأهب لاعبات المنتخب السعودي لكرة السلة 3x3 للسيدات، للمشاركة في دورة الألعاب الإسلامية، من خلال إقامة معسكر خارجي في البوسنة.
وطرح الاتحاد عبر منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» أسماء المشاركات في المعسكر الخارجي تحت إشراف المدرب تركي المهنا، وهن: ديما فطاني، ريم الميمان، الجوهرة محمد، الجوهرة سعود، جود المحارب، العنود القحطاني، ريمان الأحمدي، سعاد البقمي.
السهام
يواصل المنتخب السعودي للسهام، معسكره التحضيري في دولة سويسرا تحديدًا في مدينة لوزان استعدادًا لدورة الألعاب، ويضم المعسكر تمارين لياقية ودورات من قبل مدربين مختصين.
المبارزة
يشارك المنتخب السعودي للمبارزة بثمانية لاعبين ولاعبات في سلاحي الأبية والسايبر، وستكون هذه المشاركة طريقا مُثمرا للسيدات للتعلم أكثر وتحقيق الإنجازات من قِبل الجميع، كما أن هذه البطولات تُعلم آلية البطولات الكبرى.
وأقام المنتخب معسكرا في تركيا والذي بدأ أمس الخميس.
اليد
استعد المنتخب السعودي لكرة اليد، لدورة الألعاب من خلال إقامة معسكر داخلي في مدينة الدمام، وأجرى المنتخب مباراة ودية أمام نادي الخليج على الصالة الرياضية في الدمام.
وتضم بعثة المنتخب والتي وصلت أمس إلى تركيا 18 لاعبا وهم، أحمد العبد العلي، حسان غزيوي، يوسف الطويل، علي آل إبراهيم، عبدالله الحليلي، محمد المطرود، مرهون الماء، عبدالله الحماد، مهدي السالم، عباس الصفار، حيدر الخضراوي، حسين التاروتي، صادق المحسن، حيدر الحسن، محمد السالم، عمرو عبدالسلام، علي الصفار، علي التاروتي.
يذكر أن المملكة استضافت الدورة الإسلامية بنسختها الأولى عام 2005م في منطقة مكة المكرمة، التي تصدرت الترتيب العام فيها بواقع 60 ميدالية (24 ذهبية، و17 فضية، و19 برونزية)، وتم احتساب الدورة الثانية رقمياً في سجل الدورات رغم أنها لم تُقَم في إيران 2009م، ثم استضافت مدينتا بالمبانج وسومطرة بإندونيسيا الدورة الثالثة عام 2013م، ونالت المملكة فيها المركز السابع في الترتيب العام للدورة بالحصول على 16 ميدالية (7 ذهبيات، وثلاث فضيات، و6 برونزيات)، ثم استضافت العاصمة الأذربيجانية باكو الدورة الرابعة عام 2017م وجاءت فيها المملكة بالمركز الحادي عشر في الترتيب العام بواقع 11 ميدالية (4 ذهبيات، وفضية واحدة، و6 برونزيات).