DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"أبو صدام".. فيلم يرصد حياة سائقي الشاحنات على الطريق

"أبو صدام".. فيلم يرصد حياة سائقي الشاحنات على الطريق
مشهد من فيلم "أبو صدام"
مشهد من فيلم "أبو صدام"
تصدر فيلم "أبو صدام"، محركات البحث عقب الإعلان عن عرضه الحصري على منصة "شاهد" السعودية.
الفيلم بطولة الممثل المصري، محمد ممدوح، ويشاركه الفنان الشاب أحمد داش، وسيد رجب وعلي الطيب وهديل حسن وعلي قاسم، ومن إخراج وتأليف نادين خان، وسيناريو وحوار محمود عزت.


مـأساة سائق مخضرم


أحداث الفيلم الذي ينتمي لفئة "الإثارة" ومدته 60 دقيقة، تروي قصة سائق شاحنة مخضرم وله خبرة كبيرة في عمله على الطرق الطويلة لكن انقطع عن مهنته لسنوات.
وتصدى "أبو صدام" لتنفيذ مهمة نقل صعبة لشحنة على طريق الساحل الشمالي المصرين متحديا انقطاعه الطويل عن العمل.

وتصل أحداث الفيلم ذروتها، بعدم قطع بطل الفيلم جزء كبير من الرحلة في طريق إنجاز مهمته، لكن موقف طارئ يجعل الأمور تخرج عن سيطرته.
وشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، العرض الأول لفيلم «أبوصدام» نوفمبر من العام الماضي، ضمن فعاليات المسابقة الدولية للدورة الـ43 من المهرجان.


كواليس الفيلم


وتحدث بطل الفيلم محمد ممدوح عن كواليس التصوير قائلا إن التحدي الأكبر أمامه خلال العمل هو قيادة الشاحنة، خاصة وأنه لا يحب قيادة السيارات، مؤكدا أن ما شجعه على المشاركة في العمل، هو كوّن التجربة جديدة في مشواره الفني، وجودة كتابة القصة.

وأشاد "ممدوح"، خلال مقابلة تلفزيونية له على قناة الحياة المصرية، بفكرة العمل مع المخرجة نادين خان، وهو أول تعامل بينهما، لافتا إلى أنها مجتهدة جدا في العمل من الناحية، وتراعي نفسية الفنانين من ناحية أخرى.
وأكد أن هذا النوع من الأعمال السينمائية يجب نشره لمزيد من التنوع.
وعن صاحب الدور المساعد في العمل، أحمد داش، قال "ممدوح" إن هذا الشاب ينتظره مستقبل واعد، مشيدا باجتهاده في العمل والتدقيق بتفاصيل الدور.
وفي لقاء آخر قال "ممدوح" إن التحدي الآخر بالنسبة له أن مكان التصوير محصور داخل قمرة الشاحنة، وهذا أمر صعب أن تجعل المشاهد لا يمل بسبب قلة مواقع المشاهد.
ومحمد ممدوح هو ممثل مصري عمل لفترة في المسرح، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وكان الظهور الذي عرفه من خلال الجماهير في فيلم "إبراهيم الأبيض"، والذيي توالت بعده الأعمال كأفلام الحفلة، وفرش وغطا، والفيل الأزرق، وولاد رزق، وشد أجزاء، والخلية)، فيما قدم عدة أعمال للتليفزيون ومنها فرق توقيت، وباب الخلق، وسيدنا السيد، ونيران صديقة، وامبراطورية مين ، وطريقي.