DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

40 مليون ريال من صندوق النفقة لـ 9200 مستفيد

40 مليون ريال من صندوق النفقة لـ 9200 مستفيد
كشفت وزارة العدل عن صرف صندوق النفقة 40 مليون ريال، لأكثر من 9200 مستفيد من الأسر المستحقة، من بينها 14 مليون ريال، خلال العام الجاري 2022م، فيما بلغ إجمالي النفقات الموسمية المصروفة أكثر من 760 ألف ريال في نفس العام.
وتغطي خدمات صندوق النفقة أكثر من 75 مدينة ومحافظة بمناطق المملكة المختلفة، ويهدف الصندوق إلى صرف النفقة للمستحقين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة، والحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع، وتعزيز المسؤولية عبر استرداد النفقة من المطالب بها.
ونظم الصندوق عدة ورش عمل بهدف التعريف بخدماته، وأهدافه، ومتطلبات صرف النفقة، وآليات التعاون، سعيا لتحقيق التكامل مع المرافق العدلية، إضافة لتعزيز التواصل الخارجي مع الجهات ذات العلاقة من خلال توقيع اتفاقية بين صندوق النفقة وجمعية بنيان للخدمات الاجتماعية، بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمستفيدين.
كما تم تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للصندوق في إطار سعي الصندوق لتحسين الأعمال التطويرية في مجال تفعيل الأنظمة والمنصات الإلكترونية، ولتقديم منظومة خدمات تقنية متكاملة، حيث تم تطوير واجهة الموقع الإلكتروني شكلا ومضمونا مما يوفر خدمة أفضل للمستفيدين.
وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاستفادة من الصندوق عبر الدخول على الموقع الإلكتروني Nafaqah.sa، ثم المنصة برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتقديم الطلب إلكترونيا.