DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

- إنجاز التأهل للعالمية يكفيني عن كل الألقاب - مجموعتنا صعبة.. وهذه المراكز طموحنا في المونديال - دعم اتحاد اليد مميز.. والمعسكرات ستجهز الأخضر - اجتهاد كل لاعب سيقوده لتمثيل الأخضر الشاب - وقفة الجماهير حسمت التأهل خاصة أمام كوريا

العبدالمحسن نجم منتخب شباب اليد:

- إنجاز التأهل للعالمية يكفيني عن كل الألقاب - مجموعتنا صعبة.. وهذه المراكز طموحنا في المونديال - دعم اتحاد اليد مميز.. والمعسكرات ستجهز الأخضر - اجتهاد كل لاعب سيقوده لتمثيل الأخضر الشاب - وقفة الجماهير حسمت التأهل خاصة أمام كوريا
أعرب اللاعب الدولي محمد سمير العبدالمحسن لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب عن سروره للتأهل لنهائيات كأس العالم القادمة، وقال في حواره لـ (الميدان الرياضي) إن المنتخب بذل الغالي والنفيس من أجل الصعود، والحمد لله، وُفق في ترجمة خططه بالتأهل، وعن جائزة أفضل لاعب دائرة التي حققها، قال: لم أفكر فيها بقدر ما فكرت بالمنتخب وتأهله.
- كيف حقق المنتخب السعودي للشباب إنجازه بالتأهل لكأس العالم؟
المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب حقق المركز الرابع عن جدارة واستحقاق، وكان بالإمكان أفضل مما كان، لكن بمجرد وصولنا لكأس العالم يعد انجازا غير طبيعي ويعد حسابيا مميزا ولافتا للأنظار، والتأهل لكأس العالم في ألمانيا واليونان يقف خلفه في المقدمة خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد - حفظهما الله -، لدعمهما الكبير للمنتخب حتى وصل لما وصل إليه، والشكر موصول لوزارة الرياضة واتحاد اللعبة والجهازين الإداري والفني وكذلك الطبي واللاعبين والجماهير الرياضية، ونحن في المنتخب نعمل كروح الفريق الواحد، والحمد لله رب العالمين على هذا الإنجاز الكبير.
- لماذا لم يحقق المنتخب أفضل من المركز الرابع؟
نحن طموحنا المركز الأول أو الثاني، ونحمد الله على ما تحقق، فما تحقق يعتبر إنجازا عظيما وجميلا، وقدر الله وما شاء فعل، عملنا عملا كبيرا لكن في النهاية حققنا المركز الرابع، وحقيقة نحن وقعنا في مجموعة صعبة أمام الكويت وكوريا وإيران، وتخطينا كوريا واليابان، ثم واجهنا البحرين وسط إرهاق وتعب والحمد لله على الإنجاز.
- ما هو التخطيط الآن لكأس العالم؟
علينا أن نستعد جيدا لكأس العالم، فهذا المحفل مختلف تماما وعلينا الظهور بالشكل اللائق والمميز، وأن نستعد جيدا للبطولة التي تبقى عليها سنة كاملة، وهي مدة كفيلة بأن نستعد فيها جيدا، وطموحنا أن نحقق من المركز السادس عشر حتى الثامن، وهذا يعتبر إنجازا مميزا في حال تحقيقه، ولا بد من مقارعة الكبار والظهور أمامهم بأحسن حلة.
- كيف ستكون استعداداتكم؟
لا بد من تكثيف المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية، وهنا لا بد أن نشكر اتحاد اللعبة على اهتمامه الكبير بالمنتخب ودعمه بلا حدود له، ونحن علينا الاستعداد من كل جانب وتهيئة أنفسنا للمحفل العالمي، فعلينا دخول المعسكرات بكل قوة وثقة وبمشيئة الله تعالى سنظهر بالشكل المشرف.
- هل توقعت الفوز بجائزة أفضل لاعب دائرة في بطولة آسيا؟
هذا مجهود جماعي أكثر مما هو فردي، وأنا دخلت البطولة وكل همي تفوق الأخضر السعودي، ولولا زملائي بالمنتخب لما حققت الإنجاز الفردي، وقد ساعدني في ذلك الجهازين الفني والإداري الذين جهزوني من كل جانب حتى حققت الإنجاز الكبير، وكان طموحنا في المنتخب هو التأهل ولم أفكر في الجائزة الفردية.
- رأيك بدعم اتحاد اليد؟
أولا لا بد أن أشكر وزير الرياضة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي ثم الشكر لرئيس الاتحاد فاضل النمر وفاخر الغاشي على وقفتهم معنا طوال الفترات الماضية سواء بالمعسكرات أو البطولات، وبصراحة لم يقصروا معنا بأي شيء سواء كان معنويا أو ماديا والتجهيز النفسي، وغير ذلك وكانوا يعملون ليل نهار وهذا من خلف الكواليس، فهم يعرفون أن هؤلاء الشباب هم مستقبل الكرة السعودية.
- هل تتوقع أن يكون هناك تغييرات في التشكيل؟
هذا الأمر راجع للجهاز الفني بالمقام الأول، وحسب اجتهاد كل لاعب في المنتخب، فالجميع عليهم الجد والاجتهاد في التمارين ليرى نفسه في صفوف المنتخب السعودي للشباب، وعلى الجميع تقديم أقصى ما عنده لتشريف الوطن في المحافل الدولية، وعلينا جميعا الظهور بأفضل صورة، ونسأل الله التوفيق والسداد في القادم.
- كيف رأيت وقفة الجماهير السعودية؟
بكل صراحة وقفوا معنا وساندونا بقوة وأستطيع القول (بيض الله وجوههم)، ووقفتهم عامل مساعد في رفع معنوياتنا جميعا، خاصة الجماهير التي حضرت من جميع مناطق ومحافظات المملكة والتي يشكرون عليها فوقفتهم محفزة خاصة مباراة كوريا التي عن طريقها تأهلنا لكأس العالم.
- كلمة أخيرة تود قولها.
أشكر الله سبحانه وتعالى على توفيقه لنا، ثم أشكر والديَّ على دعمهما لي منذ الصغر حتى الآن، وأشكر الأجهزة الإدارية والفنية والطبية، والاتحاد السعودي لكرة اليد، وأيضا إدارة نادي القارة كاملة، وجمهورنا الذي تواجد مشكورا في كل مباريات في بطولة آسيا.