DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضر اليد.. يدشن مواجهاته للعالمية بإيران!

في بداية المشوار القاري..

أخضر اليد.. يدشن مواجهاته للعالمية بإيران!
عاشقون للتحدي، فالصعوبات نغم يتغنون به في طريق الإنجازات، هكذا هم نجوم القبضة الشابة لكرة اليد السعودية، الذين يفتتحون مشوارهم نحو تعبيد طريق التأهل الـ4 لبطولة العالم للشباب عبر مواجهة في غاية القوة تجمعهم بالمنتخب الإيراني في الـ(4:00) من مساء اليوم السبت، على صالة خليفة الرياضية بمملكة البحرين، وذلك ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى من البطولة الآسيوية الـ17 للشباب لكرة اليد.
ويأمل الأخضر الشاب في تحقيق انتصار هام يقربه من خطف إحدى البطاقات الـ4 المؤهلة لبطولة العالم للشباب التي ستقام في ألمانيا واليونان في العام (2023)م، خاصة وأن مواجهتين من العيار الثقيل تنتظراه في الجولتين الثانية والثالثة أمام منتخبي الكويت وكوريا الجنوبية من منافسات البطولة التي تقام خلال الفترة من الـ15 وحتى الـ24 من شهر يوليو الجاري.
المنتخب السعودي يتميز بالمهارات الفردية العالية وبالجماعية في الناحية الهجومية، إضافة للتنوع في مصادر القوة، وهو ما يبني مدرب الأخضر فاضل آل سعيد عليه كثيرا من أجل تفكيك الدفاعات الإيرانية، التي تعتمد على القوة البدنية، خاصة في الهجوم العكسي السريع.
أما الدفاعات السعودية ورغم الفوارق البدنية بينهم وبين الهجوم الإيراني، فإن التنوع لديهم والقدرة على تطبيق العديد من الرسومات التكتيكية، سيكون أحد الأسلحة الهامة للأخضر الشاب في ظل التميز الذي يتمتع به على مستوى الحراسة.
الكويت وكوريا.. إثارة مرتقبة
وفي نفس المجموعة، يلتقي عند تمام السادسة مساء منتخبا الكويت وكوريا الجنوبية، في مواجهة مرتقبة يسعى من خلالها كلا المنتخبين لتحقيق انتصار يقربهما من التأهل للمحفل العالمي.
آل سعيد.. خبير المعتركات القارية
في الوقت الذي يضم فيه المنتخب السعودي الشاب مواهب مميزة تتواجد للمرة الأولى في مثل هذه المحافل القارية، فإن الخبرة الكبيرة التي يمتلكها مدرب الأخضر الوطني فاضل آل سعيد في مثل هذه البطولات ستساهم في اختصار الكثير من المسافات على نجوم القبضة الخضراء.
وشارك آل سعيد كلاعب في التأهل التاريخي الأول للمنتخب السعودي الشاب إلى نهائيات كأس العالم 1997 بتركيا، فيما قاد الأخضر لتسجيل التأهل الثالث له عقب غياب استمر لما يقارب (18) عاما، حينما حقق وصافة القارة ليشارك في كأس العالم 2017 بالجزائر. إنجازات فاضل آل سعيد كلاعب ومدرب لم تقتصر على الفئات السنية، فقد حقق العديد من الإنجازات الهامة، أبرزها التأهل لنهائيات كأس العالم للرجال رفقة المنتخب السعودي في أكثر من مناسبة.
يوما
77
أعدت
«القبضة الشابة»
شهد البرنامج الزمني لمشاركة الأخضر الشاب في المعترك القاري إقامة 4 مراحل إعدادية استمرت لما يقارب الـ77 يوما، أقيمت ٣ منها دخليا في المنطقة الشرقية، فيما أقيمت المرحلة الرابعة في جمهورية مصر العربية، حيث تخلل المراحل الأربع إقامة العديد من المواجهات الودية، التي وقف من خلالها مدرب الأخضر فاضل آل سعيد ومساعده موسى الهزاع على مستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم لخوض البطولة الآسيوية، وذلك قبل اختيار القائمة النهائية التي ضمت 18 لاعبا، هم: جهاد أبو علوة، حسين اعبادي، جواد العباس، سجاد الخضيمي، سجاد آل عبدالرزاق، علي المحسن، محمد المدن، عبدالله اليوسف، أحمد العبدالله، مهدي الأحمد، محمد العبدالمحسن، مهدي العباس، ماجد العبدالمحسن، مرتجى الخضراوي، أحمد آل سعيد، حسن التريكي، حسين فريج، حسين الدواغ.
تجانس إداري فني يعزز الحظوظ
الخضيمي: البداية هي الأهم
المشاركات في البطولة الآسيوية:
9 مرات
أفضل المراكز قاريا: الوصافة «1996 بالإمارات - 1998 بالبحرين - 2016 بالأردن»
أوضح سجاد الخضيمي قائد المنتخب السعودي للشباب أن اللقاء الذي يجمعهم بالمنتخب الإيراني هو الأهم في مشوار الأخضـر نحو العالمية، مشيرا إلى أن البداية الجيدة ستعطي الأمل الأكبـر في مواصلة الانتصارات، وستمنح اللاعبين المزيد من الثقة لمواصلة رحلة التحدي في المواجهات التي تليها، حتى تحقيق الهدف الأهم بالتأهل لنهائيات كأس العالم.
التأهل لكأس العالم:
3 مرات «1997 - 1999 - 2017»