DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«بلاغ نهائي».. توثيق فني للنهضة الكويتية في الثمانينيات

دراما اجتماعية مشوقة تستأنف التصوير بعد فترة توقف طويلة

«بلاغ نهائي».. توثيق فني للنهضة الكويتية في الثمانينيات
يعود المخرج سلطان خسروه خلال الأيام القادمة إلى تصوير الدراما الحقبوية «بلاغ نهائي» للكاتب عبدالمحسن الروضان، التي تدور أحداثها بين أكثر من فترة زمنية في قالب اجتماعي مشوق، وذلك بعد أن توقف تصويره لفترة طويلة، ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من النجوم، على رأسهم تركي اليوسف، وعبدالعزيز الحداد، وسحر حسين، كما يشارك في بطولته من نجوم الخليج والعراق: صلاح الملا، وباسمة حمادة، وحسين الحداد، وسارة العنزي، وعلي السبع، وإبراهيم الشيخلي، وحلا نورا، وفي الشرقاوي، وهند كامل، وحسين الحداد، وسلوى الجراش، وأحمد الحليل، وسارة العنزي، وناريمان الصابوري، وباسم الطيب، وإبراهيم الشيخلي، وسالي الفراج، وأمير إحسان، وبراء الزبيدي، وآسيا كمال.
أحداث مميزة
وأكد خسروه أن العمل يزخر بالعديد من الأحداث المميزة التي صاغها الكاتب الروضان بذكاء، لافتًا إلى أن المسلسل يقع في 30 حلقة، ومن المقرر الإعلان عن جهة العرض عقب الانتهاء من التصوير، وثمَّن مشاركة الفنانة العراقية هند كمال في البطولة، لا سيما أنها تطل على الجمهور الكويتي بعد غياب 30 عاما تقريبا منذ آخر أعمالها في الكويت.
منتصف السبعينيات
ويسعى العمل إلى تسجيل بعض المشاهد المهمة التي أثرت بشكل كبير على المجتمع الكويتي، وتبدأ قصته من منتصف السبعينيات حتى الثمانينيات حول المجتمع الكويتي والنهضة التي شاهدها خلال هذه الفترة بالتعاون مع مختلف طبقات المجتمع، وكذلك كل من عاش في البلاد، والذين أسهموا في نهضتها.
تنوع جميل
وتواصل الممثلة غادة الكندري تصوير ما تبقى لها من مشاهد ضمن سياق المسلسل، وقالت: سأطل على المشاهدين مجسّدة شخصية مريم، الفتاة المتزوجة التي تنتمي إلى أسرة غنية، والتي تتعرض إلى العديد من المشاكل مع عائلتها وزوجها.
وبسؤالها عن الأمر المميز الذي جذبها لتكون واحدة من ضمن فريق العمل، أجابت: التركيبة ككل مميزة، فهناك تنوّع جميل في الشخصيات على صعيد الثقافات والطبقات المختلفة، إلى جانب ذلك، فإن العمل يضم نخبة من نجوم السعودية والكويت والعراق والبحرين، ما يمنحه صبغة مميزة، ناهيك عن جمال ومتانة القصة التي صاغها الروضان، ولا أنسى الدقة في كل التفاصيل من الديكورات التي صممت خصيصًا للعمل، حتى الأزياء التي تقف وراءها د. ابتسام الحمادي.
المخرج خسروه: أحداث مميزة صاغها الكاتب الروضان بذكاء
غادة الكندري: تنوع جميل في الشخصيات على صعيد الثقافات والطبقات
العمل يسجل مشاهد مهمة أثرت على المجتمع الكويتي