DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انشطرت نصفين.. فيديو مرعب لغرق سفينة ضخمة

انشطرت نصفين.. فيديو مرعب لغرق سفينة ضخمة
شهد بحر الصين الجنوبي حادثًا مرعبًا، عندما انشطرت سفينة ضخمة إلى قسمين خلال عاصفة شديدة، مع تدافع خدمات الطوارئ لإنقاذ من كانوا على متنها.
وأعربت قوات الإنقاذ عن قلقها بأن يكون أكثر من 20 عاملاً على متن السفينة قد لقوا حتفهم بعد انشطار السفينة وغرقها، وأوضحت أن عاصفة خطيرة تسببت في تحطم السفينة، لتنطلق الطائرات والمروحيات إلى مكان الحادث في محاولة للبحث عن ناجين وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وأرسلت حكومة هونج كونج طائرات للمساعدة في جهود الإنقاذ، وحتى الآن، تم انتشال 3 فقط من بين 30 ممن كانوا على متن السفينة بأمان.

حكومة هونج كونج

ووفقًا لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية فإن خدمة الطيران التابعة لحكومة هونج كونج، أكدت أن السفينة كانت على بعد 160 ميلًا بحريًا (296 كيلومترًا) جنوب غرب هونج كونج، وتعرضت لأضرار كبيرة.
وقال العمال الثلاثة الذين تم إنقاذهم إن الأمواج ربما جرفتهم قبل وصول أول هليكوبتر إلى مكان الحادث، مؤكدين أن سوء الأحوال الجوية والعواصف سبب ما حدث للسفينة.
وأعلنت قوات الإنقاذ إنها ستزيد من مساحة البحث بسبب العدد الكبير من الأشخاص المفقودين، وقد تبحث خدمات الطوارئ أيضًا في الليل إذا سمحت الظروف بذلك.

عاصفة شديدة

ولم يتم الكشف عن أصل أو اسم السفينة حتى الآن، إلا أن الطاقم كان يتعامل مع عاصفة شديدة في وقت الحطام.

وأطلقت العاصفة الاستوائية "تشابا" رياحًا بلغت سرعتها 110 كيلومترات في الساعة، وتسببت في تحذيرات من الإعصار كما أوقفت الأمطار الغزيرة والرياح العاتية حركة النقل العام، ووصلت العاصفة إلى اليابسة بالقرب من تشانجيانج في مقاطعة قوانغدونج الصينية.