DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ليفربول لصلاح: «العيد عيدين»!

بعد مفاوضات ماراثونية

ليفربول لصلاح: «العيد عيدين»!
بعد شد وجذب ومفاوضات وصفت بالماراثونية، نجح فريق ليفربول الإنجليزي في التجديد للاعبه المتألق، الدولي المصري محمد صلاح، وذلك بعقد طويل الأمد ليبقى بين صفوفه حتى العام 2025.
ونقل حساب ليفربول باللغة العربية على تويتر: «يسر نادي ليفربول الإعلان عن توقيع محمد صلاح عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي».
وتابع: «قميص الريدز دائمًا ما يليق بك يا صلاح.. ما زالت القصة لها فصول أخرى صلاح مستمر».
وأضاف ليفربول: «هل شككتم لحظة؟ الملك المصري يحدثكم بنفسه».
ونشر ليفربول فيديو يتحدث من خلاله محمد صلاح باللغة العربية، وقال: «السعادة لا تسعني وأتطلع للفوز بمزيد من الألقاب مع النادي. إنه يوم سعيد للجميع».
وتابع: «استغرق الأمر بعض الوقت للتجديد لكننا أنهينا كافة الأمور وسنركز على الاستحقاقات المقبلة».
وأضاف صلاح: «شاهدنا جميعا حجم التطور والتقدم الذي حققه الفريق في السنوات الخمس أو الست الماضية. اقتربنا الموسم الماضي من الفوز بأربعة ألقاب، لكن لسوء الحظ خسرنا لقبين في الأسبوع الأخير من الموسم».
احتفاء ليفربولي
وقال ليفربول: «العيد عيدان هذا الشهر، هو أيقونة داخل وخارج الملعب.. هو مثل الهدية، يحب المشجعين، يُمكنك أن تقول إنه يحب المدينة».
فيما قال يورجن كلوب: «أنا سعيد للغاية إنه أفضل قرار منذ وصولي إلى هنا وأفضل قرار له.. أعتقد أنه ينتمي إلينا إنه ناديه الآن».
ليرد ليفربول: «السعادة تغمر الجميع يا كلوب».
وعلى الرغم من عدم إعلان ليفربول عن قيمة التجديد، إلا أن صحيفة «ميرور» الإنجليزية أكدت أن محمد صلاح سوف يحصل على راتب يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.
وبدأت قصة صلاح مع ليفربول في العام 2017 عندما وقع عقده الأول مع الريدز قادما من روما، في صفقة شهدت بعض التعثرات لكن تمسك المدرب الألماني يورجن كلوب بضرورة تواجد محمد صلاح في ملعب الانفيلد هو ما ساهم في إتمام الصفقة التي كلفت خزين الريدز وقتها 42 مليون يورو.
رواية لم تنته
بعدها بدأ صلاح في كتابة رواية التألق بحصد لقب الهداف في موسمه الأول، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، لتتواصل مسيرة التألق مع ليفربول لمدة خمس سنوات، والتي كان آخرها تسجيل صلاح 23 هدفا في الدوري مع ليفربول الموسم الماضي، ليتقاسم الحذاء الذهبي للدوري الممتاز مع سون هيونج- مين لاعب توتنهام هوتسبير.
كما أحرز الدولي المصري البالغ عمره 30 عاما 31 هدفا في كل المسابقات مع ليفربول وساعد النادي على الفوز بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي.
ويعد صلاح رابع أفضل لاعبي العالم بحسب الاستفتاء الذي أجرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، وأفضل لاعب إفريقي وعربي، حيث تم الكشف عن أفضل 100 لاعب في الدوريات العالمية خلال الموسم الماضي.
وتواجد محمد صلاح في المركز الرابع خلف الدولي الفرنسي كريم بنزيما والبلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي فينسيوس جونيور، ثلاثي ريال مدريد.
تويتر يشتعل
كم التغريدات التي انطلقت في سماء تويتر رسميا وشعبيا بعد التجديد كان بمثابة ترمومتر التعاطف من قبل المشجعين العرب، التي تسابقت لإعلان مؤازرتها لنجمها المحبوب في رحلته لمواصلة المجد في ليفربول، فصلاح أصبح أيقونة للجماهير العربية وجماهير الليفر كبارا وصغارا ويتغنون باسمه في كل مكان.
رحلة شاقة
وبعد أن وصل إلى العالمية لكن الشهرة لم تنل من شخصيته المتواضعة.. فإنجازاته هي كلمة السر لإنسان لم ينس أهله ولا أقاربه، فهو لا يزال يتمتع بطبيعته الريفية، حيث جاء من قرية نجريج من عمق الدلتا المصرية أتى ليعطي لنا درسًا في التفاني والعمل الجاد والحب والإتقان لما يفعله.
رحلة طويلة لصلاح في سنوات قليلة حقق فيها النجم المصري عددًا من الإنجازات مع ليفربول، لكنه ما زال يحتاج لتحقيق الكثير من الإنجازات مع المنتخب المصري، حيث أبرز إنجازاته تقتصر مع الفراعنه على التأهل لكأس العالم بروسيا 2018 بعد غياب ثمانية وعشرين عامًا، والوصول لنهائي كأس أمم إفريقيا مرتين عامي 2017 و2021.