DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نماذج شبابية من فئة الصم والبكم تبهر زوار موسم جدة برسوماتها العالمية

نماذج شبابية من فئة الصم والبكم تبهر زوار موسم جدة برسوماتها العالمية

جسد معرض الفنون والرسم في منطقة "سيتي ووك" بموسم جدة نموذجاً ثقافياً وفنياً من الفنون التي أبرزت مواهب المبدعين الذين قدمتهم منصة "مطلوب" إحدى مبادرات المركز الوطني للفعاليات، وتشكل المعرض بأكثر من 20 جناح مخصص للرسومات تزين بإبداعات فئة "الصم والبكم " الذين شكلوا علامة فارقة في المعرض.
ويبرز في المعرض الرسام الوليد الشمراني الذي يلقب بالفنان الصامت حيث تحاكي أعماله واقعاً بالفنون التشكيلية والرسم بالخيال مشيراً إلى أن موهبته في الهواية بدأت في مراحلة الدراسية قبل 20 عام إذ كان مميزاً في رسوماته بممارسته للهواية بشكل يومي حتى تمكن من إتقانها بشكل مميز.
وبدأت قصة الشمراني عندما تفنن في عرض رسوماته بأحد المعارض الذي شارك بها في دراسته ثم كبرت معه الثقة عندما تم تكريمه من وزارة التعليم لمساهمته في معارض الفنون التشكيلية في الدراسة، وخاض بعدها منافسات دولية في المشاركات بالمهرجانات الدولية وإبراز ابداعاته بمعرض دولي مشترك أقيم بين مصر وفرنسا.
وعبر عن شكره للدعم الذي يحظى به في موسم جدة لتعريف الزوار والمجتمع بفنونه مؤكداً أن لا شيء يمنع الشخص من الابداع بالطموح والإصرار.
وتشارك في المعرض الرسامة حمامة الشريف التي لم تمنعها الإصابة من مواصلة التحليق في إبداعها منوةً بأن مشاركتها في موسم جدة تعد من أفضل لحظاتها بعرض رسوماتها وفنونها، وترسم الشريف شخصيات مشهورة من وحي الطبيعة والخيال بإبداع متقن مضيفه أنها تعتز وتفتخر بموهبتها أمام المجتمع، متمنيةً أن تعرض فنونها في أكبر المعارض بالمملكة.