DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

الأمير سعود بن نايف: التطوع بذل وسخاء.. والمبادرات «ضرورية» لخدمة الغير

دشن حاضنات العمل التطوعي بالمنطقة

الأمير سعود بن نايف: التطوع بذل وسخاء.. والمبادرات «ضرورية» لخدمة الغير
يجسد نموذجا من أعمال الخير بمفهومه الواسع
تكوين منظومة داعمة وخلق بيئة إبداعية
تلبية الحاجات وزيادة الترابط بين أفراد المجتمع
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن العمل التطوعي يجسد نموذجًا من أعمال الخير بمفهومه الواسع القائم على المساعدة وتلبية الحاجات ومؤازرة الآخرين وهذا يزيد من روح التواصل والترابط بين أفراد المجتمع.
ودشن سموه، بمكتبه بديوان الإمارة، أمس، حاضنات العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية، بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل.
وقال سموه: «التطوع بذل وسخاء في الوقت والمهارة والمال لخدمة الغير، وهو يحقق للمتطوع انتماءً لمجتمعه ووطنه ويعكس أهميته وتقديره لذاته»، مثمنًا المبادرات التي تستهدف المتطوعين، الذين يقدمون خدمات جليلة لأنفسهم ووطنهم.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الأهداف العامة لحاضنات العمل التطوعي تتضمن تكوين منظومة داعمة وخلق بيئة إبداعية تسهم في تحويل الأفكار التطوعية لمبادرات ومشاريع ذات جودة عالية، وأثر مستدام ضمن منظومة موحدة.
وأضاف: تتضمن الأهداف تعزيز منهجيات الابتكار والمساهمة في إيجاد الحلول للفرص والاحتياجات المجتمعية عبر منهجيات الابتكار والإبداع المواكبة لمتطلبات التنمية وتعزيز التطوع المتخصص وتوسيع المشاركة المجتمعية، ومساهمة المتخصصين والخبراء في دعم القطاع غير الربحي وجهاته ومبادراته.
وأشار المقبل إلى أن الفئات المستهدفة «المبادرات المحتضنة» تتمثل في المبادرات أو الفعاليات المفردة، المبادرات والفرق التطوعية، المشاريع التنموية، والجمعيات ما قبل التأسيس، والريادة الاجتماعية.