DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وداعا صديق جيل التسعينات.. كيف تفاعل المغردون مع إيقاف "إنترنت إكسبلورر"؟

وداعا صديق جيل التسعينات.. كيف تفاعل المغردون مع إيقاف "إنترنت إكسبلورر"؟
أصبح متصفح الإنترنت "إنترنت إكسبلورر" جزءا من الماضي، فقد أعلنت شركة "مايكروسوفت" إيقافه نهائيًا في 15 يونيو الجاري، ليسدل الستار على أحد أشهر تطبيقات تصفح الإنترنت، بعد 27 عامًا من إطلاقه.
ومنذ عام 2016 لم يعد هناك مميزات جديدة في "Internet Explorer"، بعد أن أطلقت مايكروسوفت "Microsoft Edge" كمتصفح جديد في خطوة للتخلص التدريجي من "IE"، كما أوقفت الشركة دعمها للمتصفح في أغسطس عام 2021.
ووفقًا لموقع "ZDNet" للتكنولوجيا الأمريكي، فقد أوضح شون ليندرساي، مدير برنامج "مايكروسوفت إيدج"، أن "إنترنت إكسبلورر" أصبح من الماضي والمستقبل الآن لصالح "إيدج"، لأنه ليس فقط تجربة تصفح أسرع وأكثر أمانًا وحداثة من إكسبلورر، ولكنه قادر أيضًا على التوافق مع المواقع والتطبيقات القديمة".

وسيتضمن Microsoft Edge الآن وضع "IE"، فيمكنك الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات القديمة المستندة إلى Internet Explorer مباشرة، وسيتاح إعادة توجيه الأخير لسطح المكتب بشكل تدريجي وذلك إلى Microsoft Edge خلال الأشهر القادمة بعد تاريخ انتهاء الدعم في 15 يونيو، وسيُعطل نهائيًا عبر بعض تحديثات Windows المستقبلية غير المُحددة حاليًا.
ويمكنك التعرف على حكاية متصفح إنترنت إكسبلورر عبر الفيديو
وسيدعم IE Mode في "إيدج" حتى عام 2029 على الأقل لمنح مطوري الويب 8 سنوات لتحديث التطبيقات القديمة، والتخلي في النهاية عن إنترنت إكسبلورر.
ويمكن لأطفال جيل التسعينات الآن توديع "إنترنت اكسبلورر" الذي انطلق عام 1995 كجزء من الحزمة الإضافية Plus بالنسبة لنظام التشغيل Windows 95 في نفس العام، وكان جزءًا مهمًا من حياة جيل كامل.
وتفاعل مغردون مع القرار عبر منصة "تويتر"، وقال أحدهم: "إلى اللقاء يا إنترنت إكسبلورر !! نحن جميعا نحبك".
وأضاف آخر: "إنه محرك بحث للآخرين، لكن بالنسبة لي إنها رحلة طفولتي مع الإنترنت. شكرا لخدمتك".
وتابع آخر: "تعليق عمل إنترنت إكسبلورر، انظر، لا أحد يهتم".