وسأل الباحثون حوالي 593.000 بالغ، «معظمهم في منتصف العمر وكبار السن»، عما أكلوه في فبراير 2020، ثم تابعوا صحتهم حتى سبتمبر 2020.
كان الأشخاص الذين أبلغوا عن تناول معظم الفواكه والخضراوات والبقوليات أقل عرضة للإصابة بـ COVID بنسبة 9٪، وكان لهذه المجموعة أيضا مخاطر أقل بنسبة 41 % للإصابة بـ COVID الشديد خلال فترة الدراسة.
كانت الدراسة قائمة على الملاحظة، ولم تثبت بشكل قاطع أن اتباع نظام غذائي صحي يمنع COVID، وأشار الباحثون إلى أن التطعيم وارتداء القناع في الأماكن المغلقة لا يزالان من أهم الأساليب لمواجهة المرض.