DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السرور.. أول سعودي يدير فريقا إنجليزيا

بعد تعيينه مدير كرة القدم في نيوكاسل..

السرور.. أول سعودي يدير فريقا إنجليزيا

أعلن نادي نيوكاسل الإنجليزي تنصيب ماجد السرور مديرا لفريق كرة القدم بالنادي الانجليزي، ويعد السرور أول سعودي يتولى هذا المنصب في الأندية الإنجليزية في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يعد أحد أقوى وأهم الدوريات في العالم.
وجاء تولي السرور منصبا مهما في الفريق الانجليزي بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على النادي في أكتوبر الماضي، نظرا للإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها، فضلا عن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في المجال الرياضي.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن ماجد السرور، أصبح رابع مدير يتم تعيينه في النادي بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودية في أكتوبر الماضي.
وقال السرور بعد تعيينه رسميا: «شكرا جزيلا لكم جميعا، لقد كنت في هذه المهمة منذ ديسمبر ولست وحدي، فريق صندوق الاستثمارات العامة، أماندا، مهرداد، ومعالي المستشار ياسر الرميان برؤيته الواسعة والشاملة.
أنا سعيد جدا لأننا لم ننقذ فريقنا فقط من الهبوط، ولكن قد تتاح لنا الفرصة لإنهاء العشرة الأوائل في الدوري الممتاز.
لقد بدأ العمل للتو ونتطلع نحن جميعا إلى الموسم المقبل ببركة الله والعمل الجاد، سنقوم بالكثير ليس فقط من أجل فريق نيوكاسل لكرة القدم ولكن لمدينة نيوكاسل بأكملها وأهلها الرائعين».
وبدا السرور البالغ عمره 51 عاما والذي يعرف بـ (ماجد الجمعان) لاعبا هدافا في نادي النصر في الفترة من ١٩٨٨ - ١٩٩٤، ولعب في صفوف النصر وهو لم يتجاوز 20 عاما وكان الفريق الأول وقتها يضم مجموعة من النجوم الدوليين، خصوصا في خط الهجوم الذي كان يشكل أغلب هجوم المنتخب السعودي أمثال ماجد عبد الله ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي.
وكان السرور يرتدي القميص رقم 19، وقد سبق له ارتداء الرقم 9 الذي اشتهر به هداف النصر والمنتخب السعودي ماجد عبد الله، وذلك في البطولات التي يغيب عنها.
وغادر السرور إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أواخر التسعينيات الميلادية من أجل استكمال دراسته، والحصول على البكالوريوس في إدارة الأعمال والتمويل ونظام معلومات الكمبيوتر والماجستير في الإدارة العامة من جامعة سياتل خلال أعوام ١٩٩٧ - ٢٠٠٤.
وبدا السرور حياته العملية في بيع وإصلاح السيارات خلال دراسته في أمريكا قبل أن يعمل ممثل مبيعات في العديد من الشركات المالية والائتمانية وفي مقدمتها أمريكان إكسبرس وفارمر للتأمين، قبل أن يتولى منصب مدير المبيعات في شركة بوبا العربية للتأمين بعد عودته للسعودية خلال الفترة من ٢٠٠٨ - ٢٠١٠ ومساعدا للمدير العام لشركة ميدغلف للتأمين والرئيس التنفيذي لشركة أمانة للتأمين التعاوني.
وعاد السرور للرياضة عبر بوابة لعبة الأثرياء (الجولف) كعضو لمجلس الإدارة في عام ٢٠١٤، كما تواجد السرور عضو مجلس إدارة في إدارة نادي النصر عام 2017 أثناء تولي سعود آل سويلم رئاسة النادي العالمي.
ويعد السرور أحد اللاعبين المميزين في لعبة الغولف حيث شارك كلاعب مع المنتخب السعودي للجولف في العديد من البطولات، وحقق السرور لقب بطولة فولفو المؤهله لبطولة العالم ٢٠١٢ في جنوب أفريقيا، في تحقيقه المركز الأول في منافسة البطولة السعودية الكندية للجولف عام 2015.
وتم تعيين السرور رئيسا تنفيذيا للاتحاد السعودي للجولف في يوليو 2018، قبل أن يتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة جولف السعودية في يونيو 2021.
وساهم السرور في تطوير لعبة الجولف في السعودية خلال الفترة الماضية كمساعد رئيسي لمعالي المستشار ياسر الرميان أحد هواة اللعبة والمهتمين بها بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة التي تولي الرياضة والرياضيين اهتماما كبيرا بجعله أحد أهم مستهدفات برنامج (جودة الحياة) احد برامج رؤية السعودية 2030.
-----------------
الاسم الكامل ماجد سرور الجمعان
الميلاد 1 يوليو 1970 (العمر 51 سنة)
الرياض، السعودية
مركز اللعب مهاجم
---------------------------
إسهاماته مع النصر
١٩٨٨ - ١٩٩٤ تواجد كلاعب في النصر
الحصول على الدوري السعودي الممتاز 1989
الحصول على كأس الملك السعودي 1990
1990 سجل أسرع هدف في الديربي بعد 34 ثانية في مرمى صالح السلومي
-------------------------
إسهاماته مع منتخب الجولف السعودي
التأهل إلى التصفيات النهائية للجولف في جنوب أفريقيا 2011.
المركز الأول في منافسات البطولة السعودية الكندية للجولف 2015.
-------------------
٢٠١٤عاد السرور للرياضة عبر بوابة لعبة الأثرياء (الجولف)
2017 تواجد كعضو مجلس إدارة في نادي النصر
٢٠١٢ حقق لقب بطولة فولفو المؤهلة لبطولة العالم في جنوب أفريقيا
في تحقيقه المركز الأول في منافسة البطولة السعودية الكندية للجولف عام 2015.
2018 تم تعيينه رئيسا تنفيذيا للاتحاد السعودي للغولف
2021 تولى منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة غولف السعودية