DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سلوى بخيت: «الحب» سبب نجاح «السارية».. وسنعرض «ريا وسكينة» بالشرقية قريبا

«أم هلال» الأقرب إلى قلبها وترى نفسها في دور الأم

سلوى بخيت: «الحب» سبب نجاح «السارية».. وسنعرض «ريا وسكينة» بالشرقية قريبا
سلوى بخيت:
«الحب» سبب نجاح «السارية».. وسنعرض «ريا وسكينة» بالشرقية قريبا
سلوى بخيت
سلوى بخيت:
«الحب» سبب نجاح «السارية».. وسنعرض «ريا وسكينة» بالشرقية قريبا
سلوى بخيت
* لماذا يحقق برنامجكِ «السارية» نِسب مشاهدة كبيرة؟
- لأني أحب هذا البرنامج حبا شديدا، وجمهوري أيضا يحبه، وسر نجاحه هو هذا الحب أولا، ثم إتقاني العمل فيه، ما جعله محبوبا أيضا من جمهوري، والجمهور يعشق كل شيء يتحدث عن منبع وأصل البحرين، من ملابس وعادات وطبخ وإكسوارات وغيرها من مشاهد التراث البحريني.
* لماذا لم تشاركي في عمل فني بحريني في الآونة الأخيرة؟
- البحرين من الدول المقلة في إنتاج الأعمال الفنية، وعرضت عليّ نصوص لأعمال فنية في الفترة الأخيرة، ولكني لم أجد الدور المناسب بينها، كما عرض عليّ دور في مسلسل «عين الذيب»، وكان يصور في البحرين، ولكن للأسف كنت مرتبطة بعمل آخر في الكويت، ولم أستطع التوفيق بين العملين.
* ما أقرب دور أو عمل إلى قلبكِ؟
- أقرب دور إلى قلبي دائما هو دور الأم أو الجدة، وبالنسبة للشخصيات هو دوري في «أم هلال»، وبعد ذلك ترتبت عليه الأدوار، ولكن جميع الأدوار، سواء كانت أمًا متسلطة أو ساذجة أو مسيطرة أو شخصيتها أقوى من شخصية زوجها أرى نفسي فيها، لأن الجمهور سوف يقول لي «أبدعتِ في هذا الدور».
* هل تطمحين للعمل منتجا منفذا في البحرين مثل بعض الفنانات؟
- لا.. صعب عليّ القيام بهذا العمل، فهو يحتاج إلى جهد ووقت حتى يخرج في أبهى صورة، وأنا أعمل مع الإمارات سنويا منذ عام 2016، وشاركت كضيفة شرف في أحد المسلسلات وصورت فيه 6 حلقات فقط، ولم ينل إعجاب الجمهور مع أنه كان دورا جريئا ونصا جيدا، ولكن الجمهور حزن بعد خروجي من المسلسل بعد الحلقة السادسة فقط.
* هل لكِ أعمال مسرحية شاركتِ بها في موسم الرياض؟
- نعم شاركت في مسرحية بعنوان «حكومة إلكترونية» للمؤلف عمر يوسف البراق، وبطولة محمد العجيمي وسعيد الملا وعبدالرحمن العقل ومجموعة من الوجوه الشابة، وعرضناها في الرياض وجدة.
* وهل لكِ أعمال قريبة ستعرض خلال الأيام القادمة؟
- نعم سنعرض مسرحية «ريا وسكينة» في المنطقة الشرقية وبعض المناطق الأخرى، والمسرحية لاقت نجاحا كبيرا من الجمهور عند عرضها في الكويت خلال شهر أكتوبر الماضي.
* هل اختلف العيد حديثا عن زمن الطيبين القديم؟
- نعم.. ولكن العيد دائمًا يمثل الفرحة للجميع، وفي زمن الطيبين كانت «اللمة» أكثر، وكان التقارب بين الأهل كبيرًا، ولكن في زماننا هذا انشغل الناس بوسائل التكنولوجيا عن زيارة الأهل والتجمعات الجميلة.
سعدت بالمشاركة في موسم الرياض بمسرحية «حكومة إلكترونية»
الجمهور يعشق كل شيء يتحدث عن أصل البحرين ومشاهد تراثها
عدم وجود الدور المناسب سبب رفضي الكثير من الأعمال مؤخرا
التكنولوجيا الحديثة أضاعت جمال تجمعات وتقارب جيل الطيبين
سلوى بخيت فنانة بحرينية محبوبة، اشتهرت بلقب «أم هلال»، أدت العديد من الأدوار الشعبية في المسلسلات والمسرحيات، وأحبها الكبار والصغار من فرط طيبتها وإتقان أدوارها، شاركت فيما يقارب 20 عملا إذاعيا، و17 مسرحية، و17 مسلسلا، و4 أفلام بين البحرين ودول الخليج، وكنيت بـ«أم هلال» بسبب دورها في مسلسل «سوالف أم هلال».