DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعريف الزائرين ببرنامج زكاة الفطر (اليوم)
تعريف الزائرين ببرنامج زكاة الفطر (اليوم)
نظم برنامج زكاة الفطر الموحد بالمنطقة الشرقية، معرضا للتعريف بزكاة الفطر الموحد، ضمن ليالي الخير الرمضانية، التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل بالمركز الثقافي بالفناتير.
وقال المتحدث الإعلامي لبرنامج زكاة الفطر الموحد بالمنطقة الشرقية فيصل المسند: إن المعرض جاء ضمن الخطة الإعلامية للبرنامج، التي تستهدف التعريف بالبرنامج ودعوة أفراد المجتمع للزكاة من خلاله، ويعتبر فرصة لتعريف أهالي الجبيل بزكاة الفطر الموحد، موضحًا أن البرنامج شهد إقبالا واسعا من الزائرين بالجبيل للتعرف على البرنامج وآلية دفع الزكاة من خلاله.
وذكر أن هناك 136 مركزا تجاريا بالمنطقة الشرقية وكذلك 35 جمعية خيرية بالمنطقة تعمل لاستلام وتوزيع زكاة الفطر، عبر البرنامج الموحد؛ لتوحيد جهود جمعيات المنطقة في استلام وتوزيع الزكاة والتغلب على التحديات التي تواجه زكاة الفطر بالمنطقة كالحد من الزحام وقت استلام وتسليم الزكاة أمام الجمعيات وغيرها.
وقال: إن البرنامج راعى أن تكون الزكاة من قوت البلد المحدد وهو «الأرز»، كما يتبع البرنامج أيضًا آلية منظمة لضمان إيصال زكاة الفطر لمَن يستحق، ويستند برنامج زكاة الفطر الموحد في توزيع الزكاة على قاعدة بيانات للفقراء والمساكين تم بناؤها وفقًا لدراسات وبحوث من الجمعيات الخيرية لهذه الحالات.