DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غلبني الشوق!

غلبني الشوق!
@.. ونعود من جديد لعشقنا في الساحل الشرقي، وتحديدا في محافظة القطيف، لنسبح في بحر كرة اليد، التي أسسها خليج سيهات بالإنجازات، ولحقه نور السنابس، وأكده مضر القديح لسنوات عديدة في عمر هذه اللعبة.
@ نعود للمشاغبة في الحرف والكلمة والجملة في تنافس عاد وهجه بعودة دانة الشرقية نادي الخليج للواجهة من جديد بعد غياب طويل، ومع عودته برزت اللعبة إعلاميا وجماهيريا من جديد.
@@ أعرف جيدا لغة الإبداع في كرة اليد، فقد سبحت في هذا النهر كثيرا على مستوى المنتخبات والأندية والإثارة والندية، وحتى على المستويين الإعلامي والجماهيري.. لكنني عندما أقرأ سيرة الساحل الشرقي، تتوقف عيناي عند نثر وشعر ورواية الإبهار في هذه المنطقة الغارقة في ذهب اللعبة.
@@ ومبدأ إعطاء كل صاحب حق حقه كاملا إنصافا وأخلاقا ومهنية... شعور انتابني عندما انحرفت محبرتي عن المجنونة الكبيرة، واتجهت عبر بوصلة الأصغر منها حجما وشباكا وملعبا ومدرجا (كرة اليد).
@@ ويجرني الشوق من جديد، مجبرا وخاضعا مستسلما للعشق الذي أدمنت، وللحب الذي غازلته، وحرفي ما زال يحبو في بلاط صاحبة الجلالة.
@@ كل (الحسناوات) في الصالات المتناثرة هنا وهناك في مملكة السعادة هرمت وخفي وهجها، حتى نسينا أسماءها ومواعيدها ونضارتها، فقد غابت عن الساحة تماما إعلاميا وجماهيريا وفنيا.
@@ إلا الفاتنة المتمردة الخارجة عن النص في الفكرة والمعنى، فرغم (الفقر) إلا أنها تزداد جمالا، ويهيم فيها العاشقون موسما بعد آخر، دون كلل أو ملل للفوز بقلبها النابض.
@@ هي الحقيقة، ولا أبالغ إذا كررت أن الألعاب المختلفة الجماعية فقدت بريقها وحضورها ومنافساتها، إلا كرة اليد فما زالت صامدة في وجه إعصار الهجران والإنكار والركض خلف اللعبة الشعبية الأولى المجنونة كرة القدم.
@@ هي كذلك.. فعندما وصفتها بالفقر، فإنني أذهب لأن أنديتها الكبيرة التي تحصد الألقاب هي بالكاد تحصل على قوتها اليومي، وهذا ما قصدته (بالفكرة والمعنى) بخلاف الألعاب الأخرى، التي جل فرقها الكبيرة من ذوات الدخل (المليوني).
@@ مساء اليوم سيتحدد الفريق، الذي ستتزين خزائنه بلقب بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي (2021 - 2022)م، بمباراة فاصلة بعد موسم مثير.
@@ لقاء فاصلة الذهب بين الخليج ومضر سيكون في الموعد جماهيريا وفنيا حاملا الإثارة والندية حتى الرمق الأخير من عمر المباراة وسط أكف ملتهبة وحناجر مسموعة في المدرج، وفن يشبه شعر نزار ورسم دالي في الملعب.
@@ طرفا النهائي الخليج ومضر، كانا رافدا قويا لمنتخبات الوطن بكل درجاتها في الآونة الأخيرة، ورغم ما حدث للدانة من هبوط اضطراري في المستوى والتراجع عن المنافسة على الألقاب، إلا أنه نهض وعاد للمنافسة على القمة حتى إن تأخر هذا النهوض 20 عاما، أما مضر فقد ظل في العقد الأخير طرفا ثابتا في المنافسات وشريكا دائما في الألقاب، والحق يقال إن الخليج ومضر ومعهما النور حافظت على هيبة كرة اليد السعودية بعد تراجع الوحدة والأهلي، ولم يشعر المتابعون للعبة بتراجعها فنيا وجماهيريا، ولكن إعلاميا تراجع وهجها للأسف الشديد، ومع دخول العالم (السوشيال ميديا) أصبح واجبا على منسوبي اللعبة تفعيل هذا الجانب حتى لو حدث إهمال من قبل الإعلام بجميع مستوياته، فالعالم حاليا يستخدم هذا الجانب للبقاء في دائرة الضوء.
@@ أقولها مقدما.. مبروك للخليج ومبروك لمضر ومبروك للجماهير المتعة والإثارة.. وللمجد بقية.