DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أبو بكر لمعانقة المجد أمام جامبيا

أبو بكر لمعانقة المجد أمام جامبيا
أبو بكر لمعانقة المجد أمام جامبيا
أبو بكر
أبو بكر لمعانقة المجد أمام جامبيا
أبو بكر
يأمل منتخب الكاميرون في تخفيف آلام جماهيره الحزينة، عندما يواجه منتخب جامبيا اليوم السبت في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها ملاعبه حاليا.
وتعرضت الجماهير الكاميرونية لصدمة عنيفة، بعد حادث التدافع الذي جرى بملعب (أولمبي) خلال لقاء منتخب (الأسود غير المروضة) مع منتخب جزر القمر في دور الـ16 للمسابقة القارية يوم الاثنين الماضي، حيث راح ضحيته 8 أشخاض بالإضافة إلى إصابة العشرات.
وفي مشاركته الأولى بأمم أفريقيا، انتزع منتخب جامبيا احترام الجميع، بعد نتائجه اللافتة خلال مشواره في البطولة، حيث احتفظ بسجله خاليا من الهزائم خلال لقاءاته الأربعة التي خاضها حتى الآن، بعد فوزه 1-0 على منتخبي موريتانيا وتونس وتعادله 1-1 مع المنتخب المالي، لينال المركز الثاني بترتيب المجموعة السادسة في الدور الأول، قبل أن يتغلب 1-0 على المنتخب الغيني بدور الـ16.
ورغم امتلاك منتخب الكاميرون أكبر رصيد تهديفي بين المنتخبات المشاركة في البطولة برصيد 9 أهداف، لكن تناوب على تسجيلها لاعبان فقط هما فينسيت أبو بكر وكارل توكو إيكامبي.
ويتصدر أبو بكر ترتيب هدافي البطولة الحالية برصيد 6 أهداف، ليصبح أول لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف خلال نسخة واحدة بالبطولة، منذ النجمين المعتزلين المصري حسام حسن والجنوب أفريقي بيني مكارثي، اللذين سجلا 7 أهداف بنسخة المسابقة عام 1998 في بوركينا فاسو.
ويتربع مهاجم فريق النصر على قمة هدافي النسخة الحالية للبطولة بفارق 3 أهداف أمام أقرب ملاحقيه إيكامبي، وكذلك المالي إبراهيما كونيه والمالاوي جابادينهو مهانجو، اللذين ودعا المسابقة.