DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

7.. مكاسب للأخضر

7.. مكاسب للأخضر
7.. مكاسب للأخضر
الأخضر
7.. مكاسب للأخضر
الأخضر
يسير الأخضر السعودي بخطى حثيثة، نحو بلوغ نهائيات كأس العالم، للمرة الثانية توالياً، والسادسة في تاريخه، بعدما واصل نتائجه المميزة، واقتنص ثلاث نقاط ثمينة من أمام ضيفه العُماني بعد الفوز عليه بهدف نظيف.
ومع أن الأخضر لم يكن في أفضل حالاته الفنية، وقدم مستوى دون المتوقع، عطفاً على مستوياته الكبيرة في الجولات الماضية، إلا أنه حقق الأهم وهو الخروج بالعلامة الكاملة التي قطع من خلالها شوطاً مهماً نحو كأس العالم.
ويحتاج الأخضر إلى نقاط مباراته المقبلة أمام اليابان في سايتاما، ليعلن تأهله رسمياً قبل نهاية التصفيات بجولتين، أما أي نتيجة أخرى فإنها ستؤجل الحسم إلى التاسعة قبل الأخيرة عندما يواجه الصين في الوقت الذي يصطدم فيه أستراليا واليابان منافسيه على بطاقتي التأهل المباشر.
€ استمرار المكاسب
رغم دخول الأخضر مباراة عُمان تحت ضغط كبير، بعد فوز أستراليا على فيتنام، وتغلب اليابان على الصين، إلا أنه حقق عدة مكتسبات، أولها تجاوز الضغط النفسي الكبير وتحقيق الأهم في المباراة، وثانيها المحافظة على سجله دون خسارة للمباراة الخامسة عشر على التوالي في التصفيات الحالية، وثالثها التمسك بصدارته للمجموعة للجولة الرابعة على التوالي، ورابعها المحافظة على نظافة شباكه للمرة الثالثة توالياً والخامسة في تصفيات الدور الحاسم والحادية عشرة في عموم التصفيات الحالية.
€ التربع على القمة
ومع نهاية الجولة السابعة «الجولة الثانية في مرحلة الإياب»، أحكم الأخضر قبضته على صدارة مجموعته القوية برصيد 19 نقطة، جمعها من 6 انتصارات على حساب فيتنام 3-1 ذهاباً، و 1-0 إيابا، وعُمان 1-0 ذهاباً وإياباً، واليابان1-0، والصين 3-2، مقابل التعادل 0-0 مع المنتخب الأسترالي.
واستمر اليابان في مركز الوصافة بعدما رفع رصيده إلى15 نقطة، في حين بقي المنتخب الأسترالي في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، فيما بقي المنتخب العُماني رابعاً برصيد 7 نقاط، والصين خامساً برصيد 5 نقاط، وأخيراً المنتخب الفيتنامي الذي تذيل المجموعة برصيد خال من النقاط.
€ 47 هدفاً في المجموعة الثانية
وشهدت منافسات المجموعة الثانية تسجيل 47 هدفاً في الجولات السبع الفائتة، وبمعدل 2.23 هدف لكل مباراة، ويعتبر هجوم الكنغر الأسترالي هو الأقوى على مستوى المجموعة، بعدما سجل 13 هدفاً وبمعدل 1.85 هدف في كل مباراة، بينما يعد هجوم المنتخب الفيتنامي هو الأضعف حيث لم يسجل سوى 4 أهداف، وفي المقابل يبقى دفاع الأخضر والساموراي هما الأقوى حيث لم يتلق مرمى كل منهما سوى 3 أهداف، في حين يظل دفاع فيتنام هو الأضعف بعدما استقبل 16 هدفا.
€ إيران أول المتأهلين آسيويا
وبات المنتخب الإيراني أول المتأهلين عن القارة الصفراء لنهائيات كأس العالم، عقب فوزه على نظيره العراقي 1-0، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة وبفارق 10 نقاط عن صاحب المرتبة الثالثة، فيما واصل المنتخب الكوري الجنوبي ملاحقة المتصدر إثر فوزه على لبنان بذات النتيجة، وزيادة رصيده النقطي إلى 17 نقطة، وفي حالة فوزه في المباراة المقبلة أمام سوريا سيلحق بركب المتأهلين.
وحقق المنتخب الإماراتي فوزه الثاني في التصفيات الحاسمة بعدما تجاوز نظيره السوري بهدفين نظيفين، ليحافظ على المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وينعش آماله في دخول الملحق، بينما بقي الأخير في ذيل المجموعة بنقطتين.
€ 39 هدفاً للمجموعة الأولى
وسجل هجوم منتخبات المجموعة الأولى 39 هدفاً وبمعدل 1.85 هدف لكل مباراة، ويعتبر هجوم المنتخب الإيراني هو الأقوى بعدما سجل 12 هدفا، كما أن دفاعه يعد الأقوى إلى جانب كوريا كونهما لم يستقبلا إلا هدفين، وفي المقابل يبقى هجوم العراق هو الأضعف حيث لم يسجل سوى ثلاثة أهداف، بينما يعد دفاع المنتخب السوري هو الأضعف بعدما اهتزت شباكه 13 مرة.
------------
أرقام
13
أستراليا صاحبة أقوى هجوم بالمجموعة الثانية
4
فيتنام صاحبة أضعف هجوم بالمجموعة الثانية
3
السعودية واليابان أصحاب أقوى دفاع بالمجموعة الثانية
16
فيتنام صاحبة أضعف دفاع بالمجموعة الثانية
12
إيران صاحبة أقوى هجوم بالمجموعة الأولى
3
العراق صاحبة أضعف هجوم بالمجموعة الأولى
2
إيران وكوريا الجنوبية أصحاب أقوى دفاع بالمجموعة الأولى
13
سوريا صاحبة أضعف دفاع بالمجموعة الأولى