DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نقاط عمان.. أمان!

نقاط عمان.. أمان!
نقاط عمان.. أمان!
يضع المنتخب السعودي النقاط الثلاث هدفا رئيسيا له، عندما يستقبل نظيره العُماني، اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات المرحلة السابعة، للدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم.
وأعلنت وزارة الرياضة عن رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري في المباراة بشكل استثنائي إلى 100 ٪، مبينة في بيانه الرسمي، أن رفع الطاقة يأتي استمرارا لدعم مسيرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مشواره المهم بالتصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بناء على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا.
ويتصدر الأخضر السعودي المجموعة الثانية، برصيد 16 نقطة، جمعها من 6 مباريات، فاز في 5 وتعادل في واحدة، وما زال محافظا على سجله دون خسارة، فيما يحتل منتخب عمان المركز الرابع برصيد 7 نقاط، جمعها من 6 مباريات، فاز في مباراتين وتعادل في واحدة، وخسر 3 مباريات.
وكانت مباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين في سلطنة عمان، انتهت بفوز الأخضر بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم صالح الشهري.
ويسير الأخضر السعودي في التصفيات بشكل مثالي، ويكفي أنه لم يفقد سوى نقطتين جراء التعادل مع أستراليا، على أرضها، ويبتعد عن أقرب منافسيه بفارق 4 نقاط، ويتطلع إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية، ووضع قدمه الأولى في النهائيات، خصوصا أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره التي ستتوافد من كل مكان لدعمه ومؤازرة لاعبيه.
ومع أن الأخضر سيفتقد جهود قائده سلمان الفرج بداعي الإصابة، إلا أنه سيستعيد نجميه محمد العويس وسالم الدوسري اللذين لم يشاركا في آخر مباراتين بسبب الإصابة.
ويدرك الأخضر أهمية المباراة وضرورة الفوز بنقاطها، قبل التوجه لليابان، ولهذا سيدخل مدربه الفرنسي إيرفي رينارد، بكل قوته منذ البداية بحثا عن العلامة الكاملة.
ورغم البداية القوية للمنتخب العماني في التصفيات، فإن نتائجه تراجعت بشكل كبير ولم يحقق بعد فوزه المثير على اليابان في الجولة الافتتاحية سوى أربع نقاط فقط، لتتضاءل حظوظه بنسبة كبيرة في التأهل المباشر للمونديال.
ومع أن الأحمر العماني سيفتقد عددا من لاعبيه سواء بسبب الإصابة بفيروس كورونا أمثال عصام الصبحي وعبدالعزيز الغيلاني، أو الإصابة العضلية التي ستبعد هدافه صلاح اليحيائي، إلا أنه يأمل في تحقيق الفوز لإنعاش آماله في المركز الثالث الذي سيقوده للملحق الآسيوي.
السعودية
06
لعب
05
فاز
01
تعادل
00
خسر
09
03
16
01
له
عليه
نقاط
الترتيب
عمان