DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهمة يا رجال

الانتصار على أوزبكستان يعلن التأهل إلى مونديال 2023

الهمة يا رجال
يوم حاسم ينتظر أن يعلق فيه رجال الأخضر النجمة العاشرة في تاريخ رياضة الوطن المليء بالإنجازات والملاحم البطولية، حينما يلتقي المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بنظيره الأوزبكي في آخر مواجهات المجموعة الأولى بالدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ20 لكرة اليد للرجال، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023 ببولندا والسويد.
ويخوض أخضر اليد المواجهة، التي تقام على صالة وزارة الرياضة بالدمام في تمام الساعة الـ (6:00)م، بهدف واضح يحمل عنوان «الانتصار»، ذلك الذي سيقوده لإعلان تأهله للمرة العاشرة في التاريخ لنهائيات كأس العالم لكرة اليد، كأكثر لعبة جماعية نجحت في تحقيق ذلك عبر تاريخ الرياضة السعودية.
الكفة الفنية تميل بشكل واضح لـ «قبضة الأخضر»، التي كشفت عن عنفوانها عقب الانتصار التاريخي والمهم، الذي تحقق لها أمام أسياد آسيا المنتخب الكوري الجنوبي، ومهّد طريق التأهل للدور نصف النهائي من البطولة القارية بعدما كان بعيدًا كل البعد عقب الخسارة أمام قطر في الجولة الأولى من الدور الرئيسي.
يُذكر أن المنتخب السعودي يحتل وصافة الترتيب العام في المجموعة الأولى برصيد نقطتين، خلف المنتخب القطري صاحب الـ 4 نقاط، فيما يتذيل المنتخب الأوزبكي فرق المجموعة برصيد خال من النقاط عقب تلقيه خسارتين متتاليتين أمام المنتخبين الكوري الجنوبي والقطري.
أخضر اليد إلى المونديال
مرات
9
البرتغال
فرنسا
مصر
طوكيو
إسبانيا
2013
كرواتيا
2009
2001
1999
1997