DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«التحالف»: استجابة للتهديد.. قيادات الإرهاب أهداف «مشروعة»

جدد التأكيد: الحديدة «شريان تهريب الأسلحة الإيرانية» ومصدر قرصنة لـ «الملاحة البحرية»

«التحالف»: استجابة للتهديد.. قيادات الإرهاب أهداف «مشروعة»
«التحالف»: استجابة للتهديد.. قيادات الإرهاب أهداف «مشروعة»
عمليات التحالف بمأرب تهدف لدعم تقدم الشرعية وحماية النازحين والأطفال (اليوم)
«التحالف»: استجابة للتهديد.. قيادات الإرهاب أهداف «مشروعة»
عمليات التحالف بمأرب تهدف لدعم تقدم الشرعية وحماية النازحين والأطفال (اليوم)
استجابة للتهديد وتحييدا لخطر الهجمات العدائية، وحماية للمدنيين، أشعر تحالف دعم الشرعية اليمن، بقيادة المملكة، سكان صنعاء بإخلاء أي موقع عسكري تحت سيطرة الميليشيا، لينفذ بعدها ضربات جوية دقيقة لأهداف مشروعة، في حين شدد على تتبعه القيادات المسؤولة عن استهداف المدنيين، وهم ليسوا بمنأى عن التعامل، في وقت تتواصل مساندته للقوات اليمنية بتدمير 13 آلية للحوثيين ومقتل أكثر من 90 إرهابيا.
وقال التحالف أمس الجمعة: نفذنا (28) عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، لافتا إلى تدمير (13) آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من (90) عنصراً إرهابياً.
العميد ركن تركي المالكي

شريان الإرهاب
وفي عملية جوية أخرى، دمر التحالف منصات لإطلاق الصواريخ الباليستية بمحافظة البيضاء، كما استهدف ليل الخميس، بغارات جوية دقيقة مخازن أسلحة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة الحديدة، مشددا على أن الميناء «شريان تهريب الأسلحة الإيرانية» للحوثيين ومصدر تهديد لحرية الملاحة البحرية.
وقال التحالف في بيان: إنه نفذ غارات جوية على مخازن أسلحة للميليشيا الحوثية بمعسكر القوات البحرية بالحديدة، وأشار إلى أن الأسلحة التي استهدفت «تم نقلها من ميناء الحديدة تحت غطاء تجاري»، معتبرًا أن «ميناء الحديدة ثكنة عسكرية تهدد الأمن الإقليمي والدولي».
وتابع بيان تحالف دعم شرعية اليمن: «ننفذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات الحوثيين بعدد من المحافظات»، مضيفًا: «نتتبع القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين وليسوا بمنأى عن التعامل»، وأضاف: إن العملية استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات.
وأكد التحالف أن الحوثيين استغلوا اتفاق «ستوكهولم» مظلة للحماية وتهديد حرية الملاحة البحرية، لافتًا إلى أن ميناء الحديدة شريان تهريب الأسلحة الإيرانية إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية، ومصدر تهديد لحرية الملاحة البحرية.
معمر الإرياني

جرائم حوثية
إلى ذلك، خلف القصف الصاروخي الذي شنته الميليشيات الحوثية على مديرية عين بمحافظة شبوة، دماراً في محطة وقود وعدد من المحلات التجارية المجاورة لها.
وبحسب «المركز الإعلامي لألوية العمالقة»، استشهد 4 مدنيين وأصيب 6 آخرون إثر القصف الصاروخي الحوثي على محطة وقود أبو سر العقيلي في منطقة جعدر، التي احترقت كما نال الضرر الواسع المحال المجاورة، إضافة لتدمير عدد من السيارات.
وفي سياق جرائمها على المدنيين، واستهدافها الأطفال، تجنيدا أو قتلا، استنكر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، قصف ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، مدرسة الهدى الثانوية في عزلة حمير الوادي بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز، أثناء فترة الدوام المدرسي، بأربع قذائف صاروخية، ما أسفر عن مقتل الطفل ربيع حامد حمود وإصابة 6 طلاب آخرين بجروح خطيرة.
‏وأوضح الإرياني وفقا لما نقلت الوكالة الرسمية «سبأ»، أن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المتعمد لمدرسة «الهدى» التي تعد الأكبر في المنطقة وتضم (1300) طالب وطالبة والعشرات من الكادر التعليمي والإداريين في وقت الدوام الرسمي، يكشف مدى استهتارها بأرواح المدنيين الأبرياء، وتعمدها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين الأطفال‏.
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة جريمة قصف ميليشيا الحوثي للمدرسة؛ التي ترقى إلى مرتبة جرائم الحرب، والعمل على إدراج الانقلابيين في قوائم الإرهاب باعتبارهم «مجرمي حرب».