DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كلاسيو السوبر.. مدريدي!

الريال احتوى انتفاضة برشلونة وتأهل للنهائي..

كلاسيو السوبر.. مدريدي!
كلاسيو السوبر.. مدريدي!
FI7d2SKXMAsQCYe
كلاسيو السوبر.. مدريدي!
FI7d2SKXMAsQCYe
فاز فريق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 3-2، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، والتي امتدت لأشواط إضافية في انطلاق بطولة كأس السوبر الإسباني 2022م، والتي تحتضنها السعودية للمرة الثانية بمشاركة 4 فرق إسبانية، هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو.
سجل أهداف ريال مدريد فينيسيوس جونيور (24)، وكريم بنزيما (72)، وفيديريكو فالفيردي (98)، فيما سجل هدفي برشلونة، لوك دي يونج (41)، ونسو فاتي (83).
وسيلتقي ريال مدريد مع الفائز من المباراة الثانية التي ستقام اليوم الخميس بين فريقي أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو على ذات الملعب وفي نفس التوقيت، على أن تقام المواجهة النهائية الأحد المقبل.
وتعتبر هذه ثاني مباراة يلعبها ريال مدريد في ملعب استاد الملك فهد الدولي، بعد المرة الأولى في اعتزال الأسطورة ماجد عبدالله، لاعب المنتخب السعودي والنصر السابق.
وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا امتلأت به جميع مقاعد مدرجات استاد الملك فهد منذ وقت مبكر لمتابعة الكلاسيكو.
تشكيل الفريقين
بدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من تير شتيغن في حراسة المرمى ورباعي خط الدفاع، داني الفيش واراخو، وبيكيه، وخوردي البا، وفي خط الوسط تواجد بوسكيتس ودي يونغ وجافي، فيما شهد خط الهجوم تواجد فيران توريس المنضم حديثا إلى برشلونة من مانشستر سيتي، ولوك دي يونغ، وعثمان ديمبلي.
وشهد دكة بدلاء برشلونة تواجد اللاعبين نيتو وبينا وريكي بوي وممفيس ديباي وانسو فاتي ولينغليت وبيدري واوسكار ونيكو غونزاليس وفيران وايزابدي.
فيما بدأ ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من ‏كورتوا في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع تواجد ‏ميندي وناتشو وميليتاو وكارفخال، وفي الوسط تواجد ‏كروس وكاسميرو ومودريتش، وفي الهجوم ‏فينيسيوس وبنزيما وأسينسيو.
وتواجد على دكة البدلاء اللاعبين، لونين وفاليخو وايدين هازارد ومارسيلو وفالفيردي ويوفيتتش ولوكاس فاسكيز وسيبايوس ورودريغو وايسكو وكامافينجا.
الشوط الأول
بدأ الشوط الأول من المباراة بهجوم ضاغط من ريال مدريد بغية إحراز هدف مبكر لإرباك برشلونة، وشهدت الدقيقة 3 أولى هجمات الميرنجي بعدما سدد كريم بنزيما كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها اعتلت العارضة.
واستمر هجوم ريال مدريد وشهدت د 8 تسديدة قوية من اسينسيو من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى مرمى تير شتيغن، لكن فينسيوس أضاع فرصة هدف محقق د12 بعدما استلم كرة طولية ليسددها قوية من على حدود منطقة الجزاء وأنقذها تير شتيغن ببراعة.
وتقدم ميليتاو إلى عمق دفاعات برشلونة ومرر كرة بينية خطيرة لكريم بنزيما لكن الأخير لم يلحق بالكرة د16.
وظهرت خطورة برشلونة عند د17 عن طريق ديمبلي الذي مر من ناحية اليسار وأرسل كرة عرضية خطيرة أبعدها ناتشو إلى ركلة ركنية.
بعدها بدقيقة واحدة سدد داني ألفيش كرة قوية من مسافة بعيدة تصطدم بجسد مودريتش وتبتعد عن مرمى كورتوا إلى ركلة ركنية.
ورد ريال مدريد على هجمات برشلونة سريعا بهجمة مرتدة قوية بدأت من عند فينيسيوس الذي راوغ وأرسل كرة بينية إلى اسينسيو والذي سددها أعلى مرمى شتيغن.
وحصل فيران توريس على أول بطاقة صفراء في المباراة بعدما شد ميندي الذي حاول المرور من الجبهة اليمنى.
وشهدت د24 أول أهداف المباراة لصالح ريال مدريد عن طريق فينيسيوس بعد انطلاقة رائعة، مستغلا تمريرة كريم بنزيما بعد خطأ دفاعي من بوسكيتس، ليسكن الكرة بقدمه اليسرى في شباك برشلونة.
بعدها استحوذ برشلونة على الكرة في محاولة لاختراق دفاعات ريال مدريد، ويرسل ديمبلي كرة عرضية د28 قابلها دي يونج برأسية قوية أمسكها كورتوا.
ويواصل برشلونة الضغط الهجومي لإدراك التعادل، ورسل ألبا كرة عرضية أخرى يقابلها دي يونج بتسديدة رأسية لكن كورتوا تصدى لها د 31.
بعدها يمر عثمان ديمبلي في وسط دفاعات مدريد ويسدد كرة قوية لكنها تمر أعلى مرمى كورتوا بسلام د34.
وعاد ريال مدريد لتشكيل خطورة على مرمى برشلونة عن طريق أسينسيو ويسدد كرة قوية أمسكها تير شتيغن على مرتين د39.
ويعود عثمان ديمبلي للتلاعب بدفاعات ريال مدريد ويسدد كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء لكنها تصطدم بأقدام المدافعين د41، وبعدها بدقيقة واحدة ينجح برشلونة في إدراك التعادل عن طريق لوك دي يونج الذي استغل كرة عرضية من ديمبلي داخل منطقة الجزاء ومحاولة إبعاد من ميليتاو لكن الكرة تصطدم بقدم دي يونج وتهز شباك كورتوا. وهذا الهدف هو أول أهداف دي يونج في الكلاسيكو، وثالث هدف على التوالي له في 3 مباريات.
ويفرض برشلونة سطوته على مناطق اللعب بتمريرات قصيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني أجرى برشلونة تغييريين دفعة واحدة بدخول عبدالصمد الزلزولي وبيدري مكان توريس وفرينكي دي يونج، ليحرك هجوم برشلونة، ومع أول لمسة لبيدري، مرر الكرة إلى ديمبلي ليسددها أعلى مرمى كورتوا د 47.
وواصل بيدري تحركاته الهجومية وسدد كرة قوية تصدى لها كورتوا د 49.
واستمر ضغط لاعبي برشلونة لمحاولة تسجيل الهدف الثاني، ويهيئ ديمبيلي كرة عرضية يضيعها لوك دي يونج أعلى مرمى كورتوا د 50.
ويشهر الحكم ثاني بطاقة صفراء في المباراة لمدافع برشلونة داني الفيس بعد تدخل عنيف على فينسيوس د51.
ويستمر حصار برشلونة لريال مدريد ومن كرة خاطئة من كارفاخال داخل منطقة جزاء ريال مدريد وصلت إلى ديمبلي يسددها خارج مرمى كورتوا د 55.
ويستشعر ريال مدريد بالخطر، وينشط بعدها ويبدأ التحرك عبر الأطراف معتمدا على فينسيوس وكارفاخال د 60.
ويجري برشلونة التبديل الثالث عند د 65 بخروج لوك دي يونج، ودخول إنسو فاتي.
بعدها يجري ريال مدريد التبديل الأول له بدخول رودريجو مكان أسينسيو ف د 68، وينشط هجوم الميرينجي بعدما مرر مودريتش كرة لكريم بنزيما تجاوز بها المدافعين وسدد بقوة ارتدت من القائم الأيمن للحارس تير شتيغن د 69، لكن كريم بنزيما يعود ويسجل الهدف الثاني لريال مدريد د. 72، بعدما تلقى تمريرة ميندي ويسددها بنزيما ويتصدى لها شتيغن، لتصل لكارفاخال ويسددها ويتصدى لها شتيغن للمرة الثانية لتصل إلى بنزيما الذي أودعها الشباك، ليرتفع عدد أهدافه مع ريال مدريد إلى 301 هدف.
وتلقى كاسيميرو بطاقة صفراء بعد تدخله الخشن على جافي د.75، فيما أجرى برشلونة التبديل الرابع والخامس له بدخول ممفيس ديباي ونيكو جونزاليس وخروج جافي وداني الفيش د 78.
وأجرى ريال مدريد التبديل الثاني له بخروج مودريتش ودخول فالفيردي د 82.
ومع سيطرة برشلونة مرة أخرى نجح فاتي في تسجيل هدف التعادل د 84 بعدما رفع البا كرة عرضية من ناحية اليسار استقبلها فاتي برأسه وأسكنها شباك كورتوا، الذي نجح في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعدها بأربع دقائق بتصديه الناجح لانفراد فاتي.
واستمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب حتى انتهت الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي (2-2) وتتجه للأشواط الإضافية.
الأشواط الإضافية
ومع بداية الشوط الإضافي الأول أجرى ريال مدريد التبديل الثالث، بخروج كارفخال ودخول لوكاس فاسكيز.
واستمر برشلونة في مواصلة الضغط الهجومي على ريال مدريد في محاولة لتسجيل هدف التقدم.
وفي ظل سيطرة برشلونة، باغت ريال مدريد الخصم بالهدف الثالث من كرة مرتدة قادها كاسيميرو مررها لرودريغو تركها فينسيوس ليسجلها فالفيردي بسهولة د 98.
يعود بعدها برشلونة لفرض سيطرته ويشن عدة هجمات على مرمى كورتوا لكن دون أن ينجح في إدراك التعادل لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم ريال مدريد 3-2.
ومع بداية الشوط الإضافي الثاني تسبب بنزيما في قطع كرة من عمق دفاع برشلونة ليمررها لكاسيميرو لكنه سددها سهلة.
وأجرى ريال مدريد التبديل الرابع بخروج فينسيوس مصابا ودخول ادواردو كامافينجا د 110. ويرد تشافي مدرب برشلونة بالتبديل السادس والأخير بخروج الزلزولي ودخول جوتوجلا.
ويستلم انسو فاتي كرة داخل منطقة الجزاء ويسقط أرضا بعد تعرضه للمضايقه من فاسكيز والحكم لا يحتسب ضربة جزاء بسبب قربه من الموقع د 112.
وتستمر محاولات برشلونة لإدراك التعادل لكنها تصطدم بالدفاع المستميت من ريال مدريد لتنتهي المباراة بفوز الأخير بنتيجة 3-2.
التسديدات
الريال: 14
البارسا: 20
عدد اللمسات
الريال: 640
البارسا: 704
ركلات ركنية
الريال: 1
البارسا: 9
تسلل
الريال: 2
البارسا: 2
الخطة
الريال: 4-3-3
البارسا: 4-3-3