DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سيراليون تعطل انطلاقة الجزائر.. مصر تسقط في اختبار نيجيريا

ضمن منافسات الجولة الأولى بكأس أمم أفريقيا..

سيراليون تعطل انطلاقة الجزائر.. مصر تسقط في اختبار نيجيريا
استهل المنتخب الجزائري حملة الدفاع عن لقبه في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم بالتعادل السلبي أمام منتخب سيراليون، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
وفشل المنتخبان في استغلال كافة الفرص التي سنحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة مع بداية مشوارهما في البطولة المقامة حاليا بالكاميرون.
ويحمل المنتخب الجزائري لقب البطولة حيث توج بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر في عام 2019.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض المنتخب الجزائري سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع منتخب سيراليون لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
مصر vs نيجيريا
استهلت مصر، صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم برصيد سبعة ألقاب، مشوارها في البطولة بالهزيمة 1-0 أمام نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة.
سجل كليتشي إيهيناتشو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 بتسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى محمد الشناوي حارس مصر، لتحصد نيجيريا النقاط الثلاث.
تفوق منتخب نيجيريا خلال الشوط الأول واستحوذ على الكرة وشكل عدة هجمات خطيرة على مرمى مصر، ونجح في الخروج متقدما بهدف في هذا الشوط.
وحاول المنتخب المصري العودة في الشوط الثاني، ولكن دفاع نيجيريا حرم الفراعنة من العودة للقاء، وكان في إمكان «النسور» زيادة الغلة التهديفية لولا تألق الحارس المصري محمد الشناوي.