DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سماعة «VR» بـ3 شاشات

سماعة «VR» بـ3 شاشات
سماعة «VR» بـ3 شاشات
السماعة تسهم في توسيع نظام آبل للواقع المعزز (متداولة)
سماعة «VR» بـ3 شاشات
السماعة تسهم في توسيع نظام آبل للواقع المعزز (متداولة)
تعتبر سماعة الواقع المختلط من آبل، والتي تعتزم الشركة الأمريكية إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، موضوعا ساخنا في عالم التسريبات والشائعات، إذ ذكر تقرير جديد أنها ستأتي بثلاث شاشات من أجل متعة المشاهدة.
ويعتقد تقرير لـ«ديجيتال تراند» من محللي الصناعة في عرض مستشاري سلسلة التوريد (DSCC)، أن الجهاز سوف يتضمن ثلاث وحدات عرض، تتألف من لوحتين MicroLED وشاشة AMOLED واحدة.
وتوقع المحللون في السابق أن تأتي سماعة رأس آبل بشاشتين بدقة 8K (واحدة لكل عين) ويمكن أن تستخدم مجموعة متقدمة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، ولكن يبدو أن DSCC من بين أول من توقع إعداد ثلاثي الشاشات.
ويؤكد التقرير أنه كانت هناك بعض القرائن المحيرة تجاه هذا الاحتمال، إذ كشفت سوني مؤخرا عن شاشة 4K MicroLED تهدف إلى استخدام الواقع الافتراضي (VR) بدقة تصل إلى 4000 بكسل لكل بوصة (PPI) تقريبا.
ووفقا لـ DSCC من الممكن أن تكون هذه الشاشة مصنوعة لسماعة رأس آبل، موضحا أنه إذا افترضنا أن مجموعة شاشة سماعة الرأس ستكون 4000 بكسل × 4000 بكسل، فيمكن أن يبلغ عرض الشاشة 1.4 بوصة، ومن المثير للاهتمام أن هذا يتناقض مع الادعاء السابق بأن الشاشات ستكون بدقة 3000 نقطة في البوصة.
وذكر التقرير عن شاشة AMOLED، أنها كانت نادرة في سماعات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) بسبب دقتها المنخفضة نسبيا، مستطردا: ومع ذلك يمكن لشركة آبل استخدام جهاز للرؤية المحيطة، حيث تكون الدقة العالية أقل أهمية، على سبيل المثال، سيسمح هذا للمحتوى الموجود أمامك مباشرة بالتركيز عليه، بينما يكون المحتوى المحيطي غير واضح، مما يتيح تجربة شاملة غامرة حيث لا يزال بإمكانك التركيز بشكل مباشر في المستقبل.
وأكد التقرير أن هذا النوع من الإعداد لن يأتي بثمن بخس، مؤكدا أن سماعة رأس آبل يمكن أن تعيدك لدفع عدة آلاف من الدولارات، ويتماشى هذا تقريبا مع تقرير سابق من «ذا انفورمشن»، والذي حدد السعر عند 3 آلاف دولار، ولكنه يتعارض مع مقال أحدث للمحلل «منج شي كو»، الذي قال إن السماعة يمكن أن تبدأ من ألف دولار.
وينص تقرير DSCC على أن الجيل الأول من الجهاز سوف يستهدف المحترفين والمطورين وسيساعد في توسيع نظام آبل للواقع المعزز والواقع الافتراضي، وسيتضمن وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المتطورة وكاميرات متعددة ومستشعر LiDAR للتشغيل.