DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الحارثي : المصداقية والمهنية هي الأساس لنجاح أي مؤسسة إعلامية

الحارثي : المصداقية والمهنية هي الأساس لنجاح أي مؤسسة إعلامية
• نعيش حقبة التحول الرقمي التي فتحت لنا أفاقا جديدة وتحديات كبيرة
• التحول الرقمي يستلزم مقاربة مختلفة ومبتكرة حتى لا ينكمش الاعلام المحلي
قال الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد الحارثي إن المتابع لمسيرة اتحاد الإذاعات العربية الممتدة لأكثر من ٥٠ عاما يقف أمامها بإعجاب كواحدة من أنجح مؤسسات العمل العربي المشترك.
وأبان خلال افتتاح اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية في الرياض برعاية وزير الإعلام المكلف ، أننا نعيش اليوم حقبة التحول الرقمي التي فتحت لنا أفاقا جديدة وتحديات كبيرة في نفس الوقت، ونحن نرى الجمهور الأن يتحول الى المنصات الرقمية التي اكتسحت واستفادت من ازمة كورونا ،وأصبحت تهمين على المشهد، بالإضافة الى وجود منصات شبكات التواصل الاجتماعي التي تحول اليها الجمهور واصبح لها نجوم ومتابعين ومعلنين.
وقال : أود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر باسمنا جميعا كل من ساهم في صناعة هذا النجاح منذ تأسيس الاتحاد حتى الأن على دورهم الاستثنائي في تقديم عمل عربي مشترك ناجح.
ولفت الحارثي أنه اذا كان التحول الرقمي هو المسار الذي نسير عليه فلا بد من الاستثمار في التدريب وبناء الكوادر التي تفهم وتقود هذا التحول ، ولهذا اعتقد انه اختيار موفق لعنوان ندوتنا الرئيسة هذه السنة وهي تعامل الاعلام العربي مع الاعلام الرقمي العالمي ، وهذا استشراف مهم للتعامل مع واقع يفرض نفسه ويستلزم مقاربة مختلفة ومبتكرة حتى لا ينكمش الاعلام المحلي تحت هيمنة مصادر متسيدة.
وأضاف نظل نعيش في نفس الدائرة المشطورة إلى نصفين: الشمال الذي يملك الوسيلة والرسالة والجنوب الذي يستهلك ويستقبل الرسالة.
وأبان الحارثي ان الخارطة الإعلامية الحالية تكشف أن شركات التقنية العالمية هي التي تسيطر على السوق الإعلامية وهذه الشركات العملاقة اخذت نصيب الأسد من الجمهور والحصة الاعلانية على حساب الشركات المحلية ، واستخدمت الخوارزميات لتحقيق سيطرتها. ونعتقد أنه يجب أن يعاد النظر في التعامل مع هذه الشركات بما يحقق العدالة لكل الاطراف .
ونوه أنه من هنا اصبح لزاما علينا أن نعيد فهم ادوارنا وكذلك فهم جمهورنا. واعتقد أن نجاح أي مؤسسة إعلامية هو في صناعة المحتوى الذي يرتبط بالمحلية ويلتزم بالمصداقية والمهنية. ورحب الحارثي بأعضاء الوفود المشاركة في الاجتماعات .