DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير حائل يتوج بطل العالم بـ«رالي حائل الدولي»

العطية يسجل الانطلاقة الأسرع ويقترب من حسم اللقب

أمير حائل يتوج بطل العالم بـ«رالي حائل الدولي»
أمير حائل يتوج بطل العالم بـ«رالي حائل الدولي»
أمير حائل يتوج بطل العالم بـ«رالي حائل الدولي»
أمير حائل يتوج بطل العالم بـ«رالي حائل الدولي»
يرعى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس هيئة تطوير المنطقة، اليوم السبت حفل ختام رالي حائل تويوتا الدولي 2021، وذلك في منتزه المغواة الترفيهي ويتوج فيه بطل العالم «الكروس كنتري»، ويكرم الفائزين بالمراكز الأخرى في مختلف الفئات، وسيكون في مقدمة الحضور الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائب أمير منطقة حائل، وممثلو الاتحاد الدولي للسيارات والدراجات النارية «فيا». وكان رالي هذا العام انطلق الأربعاء الماضي بمشاركة 83 متسابقا، قطعوا خلال مراحل السباق الأربع 1570 كيلومترا.
وتقام اليوم المرحلة الخاصة الرابعة (الأخيرة)، طولها 148 كيلومترًا، تبدأ بمرحلة وصل طولها 56 كيلومترًا من مُخيَّم المبيت إلى خط بداية المرحلة الخاصة، حيث يوجد خمس نقاط مراقبة داخلها، الأولى على بُعد 65 كيلومترًا داخل المرحلة، والثانية على بُعد 82 كيلومترًا، والثالثة على بُعد 87 كيلومترًا، والرابعة على بُعد 129 كيلومترًا، والخامسة على بُعد 142 كيلومترًا. يتبعها مرحلة وصل طولها 132 كيلومترًا باتجاه الموقف المُغلق في حائل، حيث سيُقام حفل تتويج الفائزين.
العطية يسجل أسرع توقيت
عادَ السائق القطري ناصر بن صالح العطية ليُسجِّل أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الثالثة من رالي حائل الدولي 2021، علمًا بأنه انطلق ثانيًا في مرحلة أمس خلف السائق البولندي ياكوب «كوبا» برزيغونسكي، الذي سجَّل أسرع توقيت في المرحلة الثانية يوم الخميس. امتدت مسافة المرحلة الخاصة يوم الجُمعة 249 كيلومترًا، وأنهى ناصر، الذي يُعاونه الملّاح الفِرنسي ماتيو بوميل، المرحلة مُتقدمًا بفارق 3:57 دقائق على أقرب مُنافسيه السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف، ليتمكَّن ناصر من تعزيز صدارته للترتيب العام للرالي إلى 18:18 دقيقة أمام السائق الروسي دِنيس كروتوف، وقال ناصر: كان يومًا جيدًا لنا، سجلنا فوزًا آخر بإحدى مراحل الرالي، علينا الآن إيصال السيارة لخطّ النهاية اليوم السبت الذي يعد هو اليوم الأخير للرالي.
عقوبات زمنية لفئتي تي 3 و4
فرض الحُكَّام مجموعةً من العقوبات الزمنية على سائقي المركبات الصحراوية الخفيفة الأنموذجية «تي 3» ومن الإنتاج التجاري «تي 4»، قبل انطلاقة المرحلة. ولكن استفاد الأخوان البولنديان ميشال وماريك غوتشال من خفض للوقت، وذلك بعد أن أجرى مسؤولو الرالي مزيدًا من الاختبارات على المسار الذي اجتازاه في المرحلة الخاصة الأولى يوم الأربعاء. تعرَّض السائق الأُوكراني إيفغين كوفاليفيتش لحادث انقلاب مركبته على الكثبان الرملية يوم الخميس، وتراجع لذيل ترتيب فئة «تي 4»، مع فرض عقوبات زمنية عليه. وخسر ميشال صدارة فئة «تي 4» بسبب مشكلة في علبة التروس في مركبته، لكن سجَّل شقيقه ماريك أسرع توقيت في الفئة في مرحلة اليوم، وصعد لصدارتها، يليه السائق الأُسترالية مولي تايلور بفارق 25:37 دقيقة. صعد السائق البريطاني توماس بيل للمركز الثالث في الفئة، واستعاد كوفاليفيتش وتيرته بتسجيله ثالث أسرع توقيت في المرحلة الخاصة.
السيف يعزز صدارته بفارق 44 دقيقة
واصل السائق السعودي صالح بن عبدالله السيف فرض سيطرته على فئة «تي3» للمركبات الصحراوية الخفيفة، وكان الأسرع في مرحلة أمس في فئته، وعزَّز صدارته في ترتيب الفئة إلى 44:37 دقيقة عن أقرب مُلاحقيه، مُواطنته مشاعل العُبيدان. علمًا بأن مشاعل تحتل المركز الثاني مُتقدمةً بـ 42 ثانية فقط على السائق الألمانية أنيت فيشر.
تحتل السائق السعودية دانيا بنت سعود عقيل المركز الرابع، حيث ارتكبت بضعة أخطاء ملاحية، وتمكنت السائق السعودية إسراء بنت عبدالله الدخيل من التعافي من حادثة انقلاب على الكثبان الرملية يوم الخميس، حيث أنهت المرحلة خامسًا في فئة «تي 3». واضطر السائق الروسي بافيل ليبيديف للانسحاب مرةً ثانيةً من إحدى مراحل الرالي، إذ انسحب في المرحلة الخاصة الأولى بسبب مشاكل في مركبته.
الغفيلي يحافظ على صدارة الدراجات النارية
سجَّل الدرّاج الإماراتي عبدالله لنجاوي أسرع توقيت في مرحلة أمس في فئة الدرّاجات النارية العادية، وأنهى الدرّاج الإماراتي عُثمان الغفيلي مرحلة أمس سابعًا لكنه حافظ على صدارته للترتيب العام في الفئة بفارق 11:21 دقيقة عن أقرب مُلاحقيه الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم. صعد الدرّاج السعودي أحمد الجابر للمركز الثالث وتمكَّن الدرّاج السعودي ياسر الخريف من التقدم على مُواطنه عبدالحليم المُغيرة والإيطالي ماورو تورِّيني، اللذين يحتلان الآن المركزين الخامس والسادس على التوالي.
الخليفي يوسع فارق صدارة الكوادز
استمر الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي في صدارة الترتيب العام المُؤقت لفئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات «كوادز»، ووسَّع صدارته إلى 66:02 دقيقة عن أقرب مُلاحقيه مُواطنيه هيثم التويجري وهاني النومسي، حيث يحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي.
المشنى .. يسجل الأسرع توقيتا
سجَّل السائق السعودي المشنى الشمري أسرع توقيت في تصنيف الرالي الوطني، أمام السائق الفِرنسية عَلِيَّة كولوتش، وصعد المشنا لصدارة الفئة، في حين تراجع مواطنه سعيد بن زكي الموري للمركز الخامس. وأنهى السائق السعودي عيسى الدوسري، الفائز مرتين برالي حائل الدولي سابقًا، المرحلة ثالثًا في سيارة نيسان «نافارا».
01 - القطري ناصر العطية - بزمن 9:53:44 ساعة
02 - الروسي دِنيس كروتوف - بزمن 10:12:02 ساعة
03 - الروسي فلاديمير فاسيلييف - بزمن 10:17:29 ساعة
04 - الأرجنتيني سيباستيان هالبيرن - بزمن 10:17:42 ساعة
05 - الأرجنتيني لوسيو ألفاريز - بزمن 10:25:36 ساعة
06 - البولندي ياكوب «كوبا» برزيغونسكي - بزمن 10:40:34 ساعة
07 - البولندي ماريك غوتشال - بزمن 10:37:39 ساعة
08 - التشيكي ميروسلاف زابليتال - بزمن 10:55:17 ساعة
09 - الأسترالي مولي تايلور - بزمن 11:03:16 ساعة
10 - الإسباني لايا سانز - بزمن 11:09:52 ساعة
الترتيب العام المؤقت – فئة السيارات (بعد المرحلة الخاصة الثالثة):
الترتيب العام المؤقت – فئة السيارات «تي 1+» (بعد المرحلة الخاصة الثالثة):
التشيكي مارتن بروكوب
بزمن 10:47:57 ساعة
الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني بزمن 11:43:32 ساعة
الفرنسي رونان شابو
بزمن 28:10:26 ساعة
الترتيب العام المؤقت
الياباني تيروهيرو سوغاوارا
السعودي إبراهيم المهنّا
الفرنسي تيو كالفيه