DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إيقاف أعمال 284 مجلسا بلديا في جميع مناطق المملكة

إيقاف أعمال 284 مجلسا بلديا في جميع مناطق المملكة
أكد مصدر لـ«اليوم» إيقاف أعمال المجالس البلدية في المملكة، أمس، بتعميم موجه للأمانات والمجالس البلدية من مستشار وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأمين العام للمجالس البلدية د.يحيى الحقيل، نظرًا لانتهاء فترة تمديد أعمال الدورة الحالية، والتي تعتبر الثالثة من السادس من جمادى الأولى لعام 1441هـ.
وذكر أن الوزارة أولت مهام لأمناء المجالس البلدية خلال الفترة المقبلة، بحصر وثائق ومعاملات المجلس، وترتيبها وحفظها وتسليمها للأمانة أو البلدية المعنية، واستلام العهد من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية، والتنسيق مع الأمانة أو البلدية لاستلامها.
وأشار إلى استكمال إجراءات تسديد السلف المالية بالتنسيق مع الإدارة المختصة في الأمانة أو البلدية، واستلام إدارة حسابات المجالس البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتغيير الأرقام السرية، والبريد الإلكتروني إلى آخر جديد، وأرقام الجوال في حال ارتباطه بذلك.
ويبلغ عدد المجالس البلدية 284 مجلساً بلدياً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وعدد الأعضاء 3159 منهم 2106 أعضاء منتخبين يشكلون ثلثي أعضاء المجالس البلدية أي ما نسبته 70 ٪، وهناك 1053 عضوًا معينًا من قبل وزير الشؤون القروية والبلدية نسبتهم من المجالس البلدية الثلث أي حوالي 30 ٪ من الأعضاء.