DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يسعى لتخطي عناد الفيحاء

في مباراتين مؤجلتين من الجولة 4

الهلال يسعى لتخطي عناد الفيحاء
يواجه الطائي النصر، ويلاقي الهلال الفيحاء، اليوم الجمعة، في مباراتين مؤجلتين من الجولة الرابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بسبب مشاركة قطبي العاصمة في دوري أبطال آسيا.
يبحث النصر عن فوزه الثاني تواليا عندما يواجه مضيفه الطائي عصرا على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، في مباراة مهمة لكلا الفريقين، رغم تباين الطموحات بينهما.
والتقى الفريقان في الدوري 42 مرة سابقة، دانت خلالها الأفضلية للنصر الذي فاز في 25 مباراة، مقابل 8 انتصارات للطائي، والتعادل في 9 مباريات، سجل خلالها هجوم العالمي 75 هدفا، فيما سجل هجوم فارس الشمال 42 هدفا.
ويحتل الطائي المركز الأخير برصيد 10 نقاط جمعها من 12 مباراة، فاز في 3 وتعادل في واحدة، وخسر 8 مباريات، بينما يحتل النصر المركز السابع برصيد 17 نقطة، جمعها من 11 مباراة، فاز في 5 وتعادل في اثنتين، وخسر 4 مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الهلال.
ورغم البداية الجيدة التي حققها الطائي مع مدربه الجديد التشيلي لويس سييرا، عندما تغلب الفتح، فإنه عاد لدائرة الهزائم وسقط أمام الاتحاد متصدر الترتيب، ويأمل في استعادة نغمة الفوز من جديد والخروج بالنقاط الثلاث، لمغادرة قاع الدوري، ومواصلة رحلة الهروب من دائرة الهبوط، ويفتقد الطائي في مباراة اليوم، نجمه الجزائري أمير سعيود الذي يلتحق بمنتخب بلاده المشارك في كأس العرب.
وبعد سلسلة من النتائج السلبية التي أعقبت خروجه من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وأدت إلى الإطاحة بمدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل، استعاد النصر توازنه إثر فوزه على مضيفه الأهلي في مباراة الكلاسيكو، ويتطلع إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تمنحه دفعة معنوية قبل مباراة الديربي التي تجمعه بجاره الهلال الخميس المقبل.
وستكون مباراة اليوم هي الأخيرة للمدرب المؤقت البرازيلي مارسيلو، إذ سيتولى المهمة المدرب الجديد الأرجنتيني انخل روسو، الذي ينتظر أن يكون قد وصل أمس إلى الرياض مع طاقمه المساعد.
وستشهد صفوف الفريق العاصمي عودة عدد من اللاعبين المصابين يتقدمهم عبدالإله العمري والبرازيلي انسيلمو دي مورايس والأوزيكي جلال الدين مشاريبوف، إضافة إلى الأرجنتيني بيتي مارتينيز الذي يعود بعد غياب طويل، لكنه يفتقد جهود عبدالفتاح عسيري وعبدالله مادو بداعي الإصابة.
يسعى الهلال إلى تسجيل فوزه السادس في الدوري عندما يستضيف الفيحاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة لن تخلو من الإثارة والندية، خاصة في ظل المستويات الكبيرة التي يحققها البرتقالي هذا الموسم.
وتعتبر مباراة اليوم هي السابعة في دوري المحترفين، إذ تقابلا 6 مرات سابقة، فاز الهلال في 4 مباريات، وسجل 11 هدفا، وفاز الفيحاء في مباراة واحدة وسجل 5 أهداف، في حين حضر التعادل في مباراة أخرى.
ويمتلك الهلال الرابع 20 نقطة، جمعها من 10 مباريات، فاز كما تعادل في 5 مباريات، ولم يتلقَ أي خسارة، وله مباراتان مؤجلتان مع النصر والاتحاد، بينما يمتلك الفيحاء الخامس 18 نقطة، جمعها من 12 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات.
ولم يسجل الهلال في آخر 6 مباريات سوى مباراتين مقابل التعادل في 4 مباريات، كان آخرها أمام أبها في الجولة الماضية، ويتطلع اليوم إلى العودة لسكة الانتصارات والاقتراب كثيرا من الصدارة، لا سيما أنه يملك مباراتين مؤجلتين، والفوز فيها يضعه في القمة.
ويدخل الهلال المباراة بصفوف مكتملة بعد تعافي مدافعه علي البليهي، إلى جانب بقية نجوم الفريق.
وتراجعت نتائج الفيحاء بشكل ملحوظ في آخر خمس مباريات، فهو لم يحقق سوى فوز وحيد مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، ويحاول اليوم أن يحقق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل للبقاء قريبا من أندية المقدمة، لا سيما أنه يملك أسماء جيدة في الخطوط كافة.