DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اليوم.. انطلاق «قفز السعودية»

بمشاركة فرسان عالميين

اليوم.. انطلاق «قفز السعودية»
تنطلق، اليوم الخميس، النسخة الأولى من بطولة قفز السعودية في أسبوعها الأول التي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية في مقر «قفز السعودية» على أرض ميدان نادي سباقات الخيل في الجنادرية خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري، ومن 16 إلى 18 من الشهر ذاته، وبجوائز مالية يبلغ مجموعها 3.6 مليون ريال.
ومن المنتظر أن يقام 24 شوطاً على مدى أسبوعين لفئتي (4 نجوم)، و(5 نجوم)، أشواطها الرئيسية مؤهلة لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2022 في ألمانيا، فيما أقر اتحاد الفروسية إضافة أشواط لفئة النجمة الواحدة؛ لإتاحة الفرصة للفرسان الشبان للمشاركة والاحتكاك بالفرسان العالميين، ويبلغ عدد الفرسان والفارسات المسجلين في كشوفات قفز السعودية 121 فارسا وفارسة من نخبة الفرسان من داخل المملكة وخارجها وبعدد 158 جيادا.
ويشارك في الأسبوع الأول من البطولة 87 فارسا وفارسة من السعودية، و34 فارسا وفارسة يمثلون أستراليا، البحرين، مصر، الكويت، بلغاريا، ألمانيا، اليونان، الأردن، هولندا، بولندا، المملكة المتحدة، النرويج، وروسيا، حيث تشهد البطولة مشاركة الفارس الألماني فيليب وايسهوبت الذي يعد من أبرز فرسان ألمانيا في رياضة قفز الحواجز، والفارس الأردني إبراهيم بشارات، والفارسة الأسترالية إدوينا ألكساندر المصنفة كأفضل فارسة في العالم.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أنهت إجراء عملية الفحص البيطري للجياد المشاركة من أجل التأكد من السلامة الكاملة للجياد المشاركة والاطمئنان على حالتها؛ حفظًا على أمن وسلامة الفرسان والفارسات قبل انطلاق الأشواط الرسمية.
وشملت اختبارات فحص الجياد عدة جوانب، منها البدني والطبي، واختبارات أخرى تتعلق بالمعايير اللازمة لجياد قفز الحواجز، قبل أن يتم السماح للفرسان بإجراء عملية الإحماء من أجل التكيف مع الميدان؛ حيث تُعد البطولة من البطولات عالية المعايير والمتطلبات.
يُذكر أن اللجنة المنظمة ستقيم عددًا من الفعاليات المصاحبة والمتنوعة والترفيهية، تتناسب مع جميع أفراد العائلة، إضافة إلى المنطقة الترفيهية المخصصة للأطفال، وأشهى وأرقى المطاعم.
3.6
مليون ريال
جوائز
24
شوطا
121
فارسا وفارسة
87
من المملكة
34
من خارج المملكة
158
الجياد