DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مصرع 90 إرهابيا حوثيا بضربات لـ«التحالف» في مأرب

مصرع 90 إرهابيا حوثيا بضربات لـ«التحالف» في مأرب
مصرع 90 إرهابيا حوثيا بضربات لـ«التحالف» في مأرب
العميد ركن تركي المالكي
مصرع 90 إرهابيا حوثيا بضربات لـ«التحالف» في مأرب
العميد ركن تركي المالكي
تواصلا للضربات الجوية على الأهداف العسكرية المشروعة، لميليشيا الإرهاب الحوثي، نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة، أمس الجمعة عمليات مباشرة ومحددة ودقيقة، جديدة على مواقع الانقلابيين في محافظة مأرب، وكبدهم عشرات القتلى علاوة على تدمير آليات عسكرية.
ونقلت «واس» عبر حسابها على «تويتر» عن التحالف قوله: نفذنا (13) عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، لافتا إلى أن الاستهدافات دمرت (8) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من (90) عنصراً إرهابياً.
وفجر الجمعة، نفذ تحالف دعم الشرعية ضربة جوية لهدف عسكري مشروع في صنعاء.
وأوضح أن الضربة الجوية استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي، مشددا على أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وقال التحالف إنه اتخذ «إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية»، داعيا المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.
وفي سياق دعم مقاتلات التحالف بغارات مركزة شلت من حركة الميليشيا في جبهة مأرب وكبدتها خسائر فادحة، يواصل الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة خوض المعارك هناك، ودحر العناصر الإرهابية المدعومة من إيران في جبهات محافظة مأرب وبيحان شمالي شرق شبوة.
ونقل موقع الجيش اليمني «سبتمبر نت» عن مصدر عسكري أمس الجمعة، القول: إن الميليشيا تكبدت الأربعاء خسائر جديدة، في أرواح عناصرها وعتادها العسكري بنيران الجيش في جبهتي الكسارة والمشجح، غربي مأرب.
وأوضح أن المعارك المستمرة في الجبهتين سقط على إثرها العشرات من عناصر الميليشيا بين قتيل وجريح، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف مواقع وتجمعات العدو في الجبهتين ذاتهما.
إلى ذلك تستمر لليوم الثاني على التوالي عمليات الجيش العسكرية لدحر الميليشيا الحوثية في جبهة الساق بمديرية عسيلان، في بيحان.
وتكبد الحوثيون خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بنيران الجيش اليمني وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية.
وتمكنت الفرق الهندسية من تفكيك ما يقارب من 200 لغم وعبوة متفجرة زرعتها ميليشيا الحوثي، لمنع تقدم الجيش اليمني، في حين نفذت مقاتلات التحالف غارات مركزة شلت من حركة الإرهابيين في الجبهة ذاتها وكبدتها خسائر فادحة.