DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مونديال العرب ينطلق اليوم

أربع مباريات مرتقبة في اليوم الأول

مونديال العرب ينطلق اليوم
تتجه أنظار محبي كرة القدم اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة التي ستستضيف كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١، أول بطولة لكأس العرب من تنظيم FIFA تحضيراً لنهائيات كأس العالم المقرّرة نهاية السنة القادمة في قطر.
وتُلعب البطولة على ستة ملاعب مخصصة لنهائيات كأس العالم في قطر ٢٠٢٢، حيث يتم تجريب الملاعب قبل نهائيات كأس العالم FIFA، ويتعلق الأمر بكل من استاد أحمد بن علي، استاد الجنوب، استاد البيت، استاد راس ابو عبود، استاد الثمامة واستاد المدينة التعليمية. ونظراً لقرب الملاعب وتوفّر المواصلات، بإمكان الجماهير حضور مواجهتين في يوم واحد ليعيشوا تجربة فريدة من نوعها.
سبعة منتخبات عبرت التصفيات
قبل الوصول إلى النهائيات، لعب الدور التمهيدي في شهر يونيو من السنة الجارية، وتمكنت السودان، عمان، موريتانيا، لبنان، فلسطين، البحرين، فيما تأهلت الأردن مباشرة من دون خوض التصفيات بسبب إصابة عدد من لاعبي جنوب السودان بفيروس كوفيد-19.
والتحقت المنتخبات السبعة بالمنتخبات المتأهلة تلقائياً بسبب مراكزها المتقدّمة في التصنيف العالمي، وهي منتخبات الجزائر، المغرب، تونس، مصر، السعودية، العراق، الإمارات، سوريا، بالإضافة إلى البلد المنظم المنتخب القطري.
4 مباريات في اليوم الأول
ويلعب اليوم في افتتاح البطولة تونس وموريتانيا في الساعة الواحدة ظهرا على استاد أحمد بن علي والعراق وعمان في الساعة الرابعة عصرا على استاد الجنوب وقطر والبحرين في الساعة السابعة والنصف على استاد البيت، وأخيرا الإمارات وسوريا في الساعة العاشرة مساء على استاد 974 .
المجموعات
المجموعة الأولى:
قطر
العراق
عمان
البحرين
المجموعة الثانية:
تونس
الإمارات
سوريا
موريتانيا
المجموعة الثالثة:
المغرب
السعودية
الأردن
فلسطين
المجموعة الرابعة:
الجزائر
مصر
لبنان
السودان
المنتخبات الحاصلة على اللقب
4
العراق
2
السعودية
المغرب
تونس
مصر
الأكثر مشاركة