DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شاهد.. سيارة تندفع صوب عرض في ويسكونسن الأمريكية

شاهد.. سيارة تندفع صوب عرض في ويسكونسن الأمريكية
- قال قائد الشرطة المحلية في واوكيشا بولاية ويسكونسن الأمريكية إن أكثر من 20 شخصا أصيبوا عندما اقتحمت سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (إس.يو.في) أحد عروض عيد الميلاد المزدحمة في المنطقة يوم الأحد، وقال مراسل لتلفزيون محلي تابع لشبكة سي.بي.إس في تغريدة إن شخصا على الأقل قتل.
وقال قائد شرطة واوكيشا دان تومسون إن السيارة المشتبه بها تم التحفظ عليها وليست هناك تهديدات أخرى بعد الحادث في واوكيشا التي تبعد بنحو 32 كيلومترا عن غرب ميلووكي.
وذكرت وسائل إعلام محلية أنه طُلب من الناس بالقرب من وسط المدينة في واوكيشا أن يحتموا في أماكنهم. وقالت جامعة كارول القريبة من موقع الحادث في تغريدة "نغلق بسبب حادث جار. رجاء ابقوا آمنين في مواقعكم حتى إشعار آخر واحتموا في أماكنكم".
وقال تومسون للصحفيين "اقتحمت سيارة إس.يو.في حمراء اللون عرضا كنا نقيمه في وسط المدينة. أسفرت الواقعة عن إصابة أكثر من 20 شخصا".
وأضاف أن السلطات حددت شخصا فيما يتصل بالقضية، وذلك دون التطرق لمزيد من التفاصيل.
وقال إن بعض المصابين نقلتهم سيارات إسعاف للمستشفى، وآخرون نقلتهم الشرطة ويُنقل عدد أكبر من قبل أفراد الأسرة والأصدقاء.
وأفاد بعض الشهود ووسائل الإعلام المحلية بأن أعيرة نارية أطلقت من السيارة أثناء اقتحامها للعرض. ولم يتسن لرويترز التحقق من تلك المعلومات على الفور.
وأظهر مقطع فيديو للواقعة نشر على الإنترنت سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حمراء اللون تقتحم العرض، وبدا أنها تمضي وسط أكثر من عشرة أشخاص.
وفي مقطع ثان، بدا أن الشرطة تفتح النار على السيارة مع اصطدامها بأحد حواجز الطريق.
وفي وقت لاحق، عرض تلفزيون محلي تابع لشبكة سي.بي.إس صورة على تويتر لما بدا أنها السيارة الحمراء المشار إليها بأحد الشوارع الجانبية ويبدو أثر اصطدام على غطاء محركها ويتدلى أحد الجزء الأمامي في أحد جانبيها من مكانه.
وقالت امرأة لمحطة فوكس 6 التلفزيونية إن السيارة صدمت فريقا راقصا من الفتيات تتراوح أعمارهن بين تسعة أعوام و15 عاما. ونقلت فوكس 6 عنها القول إن رد الفعل الفوري كان الصمت، وتلاه صراخ وركض وتفقد المصابين.
ونقل تلفزيون ويسن-تي.في التابع لشبكة إيه.بي.سي بميلووكي عن أحد الشهود أن السائق صدم عرض "دانسينج جرانيز" وانقلب شخص على الأقل فوق غطاء محرك السيارة.
وقالت المحطة التلفزيونية إن شاهدا آخر قدر أن السيارة كانت تسير بسرعة تبلغ 64 كيلومترا في الساعة تقريبا عندما صدمت الحشد.
وأظهرت صور ومقاطع فيديو من واوكيشا يجري تداولها على تويتر عددا كبيرا من سيارات الشرطة والإسعاف في شارع مزين بأضواء عيد الميلاد في أعقاب الواقعة. واصطف أشخاص متجمعون على الأرصفة مع حلول الغسق.
وأفادت صحيفة ميلووكي جورنال سنتينل بأن الحادث وقع قبل قليل من الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (2300 بتوقيت جرينتش).
وقال أنجليتو تينوريو عضو المجلس البلدي في ويست أليس القريبة للصحيفة "بينما كنا نسير بين المباني... رأينا سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعبر، وانطلقت مسرعة على طول مسار العرض. وبعد ذلك سمعنا دويا عاليا، وبكاء وصراخ يصم الآذان من أناس صدمتهم السيارة".
وقالت الصحيفة إن رجال شرطة ركضوا في الشارع وطلبوا من مراقبي العرض الاحتماء داخل المتاجر.