DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الحزم والاتفاق.. من ينهض على أكتاف الآخر؟!رغبة أبها تهدد صحوة الأهلي !الباطن مطالب بتصحيح المسار أمام التعاون !

ضمن منافسات الجولة الـ 12 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الحزم والاتفاق.. من ينهض على أكتاف الآخر؟!رغبة أبها تهدد صحوة الأهلي !الباطن مطالب بتصحيح المسار أمام التعاون !
تستكمل اليوم الأحد منافسات الجولة الثانية عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الحزم والاتفاق، وفي الثانية أبها والأهلي، وفي الثالثة الباطن والتعاون، فيما تأجلت مباراة الهلال والاتحاد، بسبب تحضيرات الأول لنهائي دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء المقبل.
يضع الحزم وضيفه الاتفاق النقاط الثلاث هدفا لهما عندما يلتقيان على ملعب نادي الحزم بالرس، في مباراة يسعى من خلالها كل فريق للعودة على حساب الآخر وفض الشراكة النقطية بينهما.
والتقى الفريقان في الدوري 16 مرة سابقة، فاز الاتفاق في 8 وفاز الحزم في 4 وحسم التعادل 4 مباريات أخرى، وسجل هجوم فارس الدهناء 30 هدفا، بينما سجل هجوم حزم الصمود 19 هدفا.
ويحتل الحزم والاتفاق المركزين الحادي عشر والثالث عشر على الترتيب، بنفس الرصيد النقطي 10 نقاط، حيث فاز كل منهما في مباراتين وتعادل في 4 وخسر 5 مباريات.
وتراجعت نتائج الحزم في الجولات الخمس الأخيرة، فهو لم يحقق أي فوز، حيث تعادل في مباراتين، قبل أن يتلقى ثلاث هزائم متوالية وجميعها بنتيجة 1-0، ويتطلع إلى وقف ضياع النقاط والعودة لسكة الانتصارات للابتعاد عن منطقة الخطر، خصوصا وأن صفوفه ستشهد عودة السويدي كارلوس ستراندبيرغ والمغربي موحا اللذين غابا عن المباراة الأخيرة.
وما زال الاتفاق يشكل لغزا محيرا لجماهيره، فهو لم يقدم المستويات المأمولة والنتائج المرجوة منه رغم تكامل صفوفه في كثير من المباريات، وتغيير مدربه الوطني خالد العطوي بالمدرب الصربي فلادان، الذي قاد الفريق للفوز على النصر في مباراته الأولى، لكنه عاد وتلقى خسارتين على ملعبه أمام ضمك والتعاون، ويأمل بعد فترة التوقف في استعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات.
يسعى الأهلي إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، عندما يحل ضيفا على أبها، في اللقاء الذي سيقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
وتحمل مباراة اليوم الرقم 9 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ تقابلا 8 مرات سابقة، فاز الأهلي في 4 مباريات وفاز أبها في مباراة وحضر التعادل في 3 مباريات، وسجل هجوم الراقي 19 هدفا، بينما سجل هجوم زعيم الجنوب 8 أهداف.
ويمتلك أبها الرابع عشر 10 نقاط، جمعها من 11 مباراة، فاز في 3 وتعادل في واحدة وخسر 7 مباريات، في حين يمتلك الأهلي السابع 15 نقطة جمعها من 11 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر مباراتين.
ولم يقدم أبها المستويات المنتظرة منه هذا الموسم، حيث ظهر بصورة متواضعة في الكثير من المباريات، انعكست سلبا على نتائجه، ويحاول تدارك الوضع واستغلال عامل الأرض للخروج بنتيجة إيجابية يتقدم من خلالها في جدول الدوري.
وعلى النقيض من ذلك، طوى الأهلي صفحة بدايته السيئة، وسجل نتائج جيدة في مبارياته الأخيرة، التي حقق خلالها ثلاثة انتصارات وتعادلا، نقلته من مراكز المؤخرة إلى المركز السابع، ويتطلع إلى مواصلة نتائجه المميزة والعودة بالعلامة الكاملة لتحسين موقعه في سلم الترتيب لا سيما وأنه يعد حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية.
الحزم vs الاتفاق
أبها vs الأهلي
يتطلع الباطن وضيفه التعاون، للفوز عندما يلتقيان على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن، في مباراة أشبه بمباريات الكؤوس عطفا على موقع الفريقين في سلم الترتيب.
وتعتبر مباراة اليوم هي التاسعة بينهما في دوري المحترفين، إذ تقابلا 8 مرات سابقة، فاز التعاون في 3 وفاز الباطن في مباراتين وقال التعادل كلمته في 3 مباريات، وسجل هجوم السكري 18 هدفا، بينما سجل هجوم السماوي 11 هدفا.
ويدخل الباطن المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط، جمعها من 11 مباراة، فاز في اثنتين وتعادل في 3 وخسر 6 مباريات، فيما يدخل التعاون المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط جمعها من 11 مباراة، فاز في مباراتين وتعادل في 4 وخسر 5 مباريات.
ويعاني الباطن من أزمة النتائج، فهو لم يحقق خلال الدوري سوى فوزين فقط، ورغم تغيير مدربه في مناسبتين إلا أن الوضع لم يتغير رغم تحسن الأداء قليلا، ويسعى اليوم إلى الخروج من دوامة الهزائم وحصد النقاط الثلاث للابتعاد عن منطقة الخطر.
وبعد سلسلة من النتائج السلبية التي وضعته في المركز الأخير، نهض التعاون من كبوته ونجح في تسجيل انتصارين متتاليين في آخر مباراتين، وهما أول فوزين يحققهما في الدوري، ويتطلع اليوم إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والتقدم نحو المنطقة الدافئة خصوصا وأنه يملك جميع مقومات التفوق عطفا على الأسماء المميزة في صفوفه.
الباطن vs التعاون