DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

محامية سعودية أيقونة لـ «نصف ماراثون الخبر الدولي»

200 فعالية في المهرجان الذي يمتد لـ 8 أيام

محامية سعودية أيقونة لـ «نصف ماراثون الخبر الدولي»
- آل قبوص: السباق الدولي يحاكي رؤية 2030
- تقنيات متطورة لإقامة الحدث الأول من نوعه بـ «المملكة»

اختيرت المحامية السعودية ريم محمد عجاج لتكون أيقونة سباق «نصف ماراثون الخبر الدولي»، وهو ما يحقق تطلعات «رؤية المملكة 2030» فيما يتعلق بالدمج المجتمعي وتمكين المرأة، حيث ستكون الحاصلة على درجة الماجستير قدوة لكل الكفيفات وذوي الاحتياجات الخاصة في قدرتهم على التعايش مع المجتمع والتواجد في أكبر الأنشطة الرياضية على المستوى العالمي.
200 فعالية تنشر الإبهار
وفي إطار تحضيراتها الجادة، تواصل اللجنة المنظمة لـ «نصف ماراثون الخبر الدولي» استعداداتها المكثفة لإقامة الحدث الرياضي الأول من نوعه على مستوى المملكة، والمقرر انطلاقته بالواجهة البحرية بمدينة الخبر في الـ27 من شهر نوفمبر الحالي، حيث ينتظر أن يشهد الحدث الدولي الكثير من الإبهار والتشويق، وسط تنوع الفعاليات التي تقارب الـ 200 فعالية، تلك التي ينتظر أن تكون مفاجئة في كل تفاصيلها، وتترك تجربة ثرية لكل المشاركين فيها.
من ناحيته، أكد المدير التنفيذي لـ «نصف ماراثون الخبر الدولي» الدكتور سعيد آل قبوص، على جاهزيتهم التامة لإقامة الماراثون الدولي، الذي يقام تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسط مشاركة 30 لاعبا عالميا وأكثر من 7 آلاف هاوٍ.
وأضاف: «يقام سباق نصف ماراثون الخبر الدولي ضمن مهرجان يستمر لمدة 8 أيام، حيث ستشهد بقية الأيام إقامة فعاليات تتناسب مع كافة أفراد المجتمع، وكرنفال رياضي يحضره نخبة من الرياضيين العالميين». آل قبوص أكد أن أبرز الأهداف الرئيسية للماراثون تتمثل في دعم الأطفال مرضى السرطان، تحت رعاية جمعية سند الخيرية، ومحاكاته لـ «رؤية المملكة 2030» بالمفاهيم التي تتواكب مع الماراثون، ومن ضمنها تعزيز ثقافة الرياضة وممارستها، وترجمة مفهوم المسؤولية الاجتماعية على أرض الواقع، إضافة للعمل على الوصول لـ «مليون متطوع».