DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بدعم التحالف.. الجيش اليمني يحرر مواقع عسكرية إستراتيجية بمأرب

بعد هزائمها على الجبهات.. ميليشيا الحوثي تستهدف المدنيين بصاروخ باليستي

بدعم التحالف.. الجيش اليمني يحرر مواقع عسكرية إستراتيجية بمأرب
بدعم التحالف.. الجيش اليمني يحرر مواقع عسكرية إستراتيجية بمأرب
مقاتل من الجيش اليمني يطلق النار في إحدى جبهات القتال بمأرب (رويترز)
بدعم التحالف.. الجيش اليمني يحرر مواقع عسكرية إستراتيجية بمأرب
مقاتل من الجيش اليمني يطلق النار في إحدى جبهات القتال بمأرب (رويترز)
دارت معارك عنيفة، أمس، بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الإرهابية جنوب محافظة مأرب. بحسب ما أكدت مصادر عسكرية يمنية. وشنت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، هجوما عنيفا ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية في عدة محاور جنوب محافظة مأرب.
وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن الهجوم أسفر عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيا بين قتيل وجريح وأسير، إضافة إلى خسائر في العتاد منها تدمير 3 أطقم كانت تحمل تعزيزات وذخائر بقصف مدفعي للجيش.
وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تجمعات للميليشيا الحوثية في مواقع متفرقة وألحق بها خسائر بشرية ومادية كبيرة، شملت تدمير عربة (بي إم بي) وأطقم بما عليها من عتاد.
استعادة مواقع
وكان مصدر عسكري أكد أن الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، حرر مواقع عسكرية إستراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب جنوبي محافظة مأرب، بعد معارك بطولية ضارية مع ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.
وأوضح قيادي عسكري أن الجيش الوطني نفذ عملية عسكرية عكسية صباح الثلاثاء تمكن خلالها من استعادة وتحرير مواقع عسكرية إستراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب في جبهات جنوبي محافظة مأرب، وسط انهيارات ميدانية واسعة في صفوف ميليشيا الحوثي الإرهابية.
ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي الإمامية، مُنيت بخسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد، إلى جانب تسليم مجموعة من عناصر الميليشيا الحوثية نفسها إلى الجيش الوطني بكامل عدتها وعتادها العسكري.
مشيدا بالدور الكبير والمباشر لطيران التحالف العربي الذي كان حاضرا بقوة في المعركة، مستهدفا تعزيزات وتجمعات ميليشيا الحوثي الإرهابية القادمة إلى ذات الجبهة.
معارك عنيفة
وخاض الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، صباح أمس الأربعاء، معارك عنيفة ضد عناصر ميليشيا الحوثي في عدة محاور لجبهة بيحان بمحافظة شبوة.
وبحسب مصادر ميدانية للمشهد اليمني الإخباري، فإن قوات الجيش والمقاومة وصلت، صباح أمس، إلى منطقة العكدة وقطعت الخط الرابط بين مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في الصفراء والسليم بجبهة بيحان في محافظة شبوة.
وفي ذات السياق أكد مصدر عسكري، أن معارك عنيفة اندلعت بين الجيش وميليشيا الحوثي في السليم ببيحان بشبوة إثر هجوم للجيش والمقاومة لاستعادة مناطق سيطر عليها الحوثيون قبل أسابيع.
وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على معسكر اللواء 163 وجبل السويدا صباح أمس، فيما سقط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح وأسير.
استهداف المدنيين
واستهدفت جماعة الحوثي الإرهابية بعد الهزائم التي تلقتها في جبهات مأرب الأحياء السكنية في مدينة مأرب، بصاروخ باليستي.
وأكدت مصادر محلية في مدينة مأرب، صباح أمس، أن ميليشيا الحوثي استهدفت قبل قليل، مدينة مأرب بصاروخ باليستي، سقط على الأحياء السكنية.
وأشارت المصادر إلى أن استهداف الميليشيات للمدنيين في مأرب، جاء عقب انكسارات متلاحقة، تجرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهات مراد جنوبي محافظة مأرب وفي جبهة بيحان شبوة الحوثي منذ صباح أمس.
دور خبيث
حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، من الدور الخبيث الذي تلعبه إيران في اليمن والذي يهدد الاستقرار ويقوّض أي فرصة للتوصل لتسوية سياسية وسلام شامل وعادل في اليمن.
وأوضح خلال لقائه أمس مع المبعوث الأمريكي إلى إيران روبرت مالي، أن النظام الإيراني يعد شريكا رئيسيا لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تُرتكب في مأرب وفي مديرية العبدية على وجه الخصوص من قبل ميليشيات الحوثي التي يدعمها النظام الإيراني الراعي للإرهاب ويزودها بمختلف الأسلحة، خاصة تقنيات الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية التي تستهدف بها المدنيين.
وأشار ابن مبارك إلى أن الأوضاع في كافة الدول العربية التي تدخلت فيها إيران بدعم الميليشيات وتعزيز النزعة الطائفية توضح الدور التخريبي الذي يمارسه النظام الإيراني بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتؤكد أن هذا النظام لا توجد لديه رغبة ولا نية حقيقية للتعايش بسلام، وأنه ماضٍ في سياسته بتصدير النموذج الإيراني ونشر الفوضى في المنطقة والإقليم.