DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

158 عملية لـ«قياس رضا المستفيدين».. وانخفاض الحوادث الجسيمة 41 %

158 عملية لـ«قياس رضا المستفيدين».. وانخفاض الحوادث الجسيمة 41 %
شارك مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية بإمارة المنطقة الشرقية، في الملتقى، وأشار رئيس اللجنة صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود، إلى استعراض المدير التنفيذي للمشروع سعد القحطاني، تنفيذ 158 عملية قياس وقياس أثر لمختلف الأجهزة الحكومية بمدن ومحافظات المنطقة، ومكن ذلك المسؤولين من تحديد المؤشرات التي يجب التركيز عليها، أو تحسينها.
من ناحيته، أوضح أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي، أن مؤشرات الحوادث الجسيمة كانت في نمط تصاعدي عاما بعد عام، مما استدعى تنسيق جهود جميع الجهات المعنية، عبر إنشاء لجنة تعنى برفع مستوى السلامة المرورية على طرق المنطقة وذلك بإعداد خطة إستراتيجية مدتها 10 سنوات، وخطة تنفيذية كل 5 سنوات.
وأشار إلى انخفاض الحوادث الجسيمة بنسبة 41 % بعد 5 سنوات من البدء بأعمال اللجنة، ما دعا لوضع هدف إستراتيجي جديد للخطة الخمسية الثانية، وهو تقليل عدد الحوادث الجسيمة بنسبة 29 % بنهاية عام 2022م.
فيما استعرضت الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، لولوة الشمري، جهود المجلس، الذي يستهدف تحفيز القطاعات الثلاثة على التكامل، وبناء الشراكات، وتبني مبادرات ونشاطات تستهدف تعزيز العمل في مجال المسؤولية الاجتماعية ونشر ثقافتها وتنعكس إيجابا على التنمية المستدامة في المنطقة.