DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

علي مجيدمقاتل من زمن العمالقة!

تخطى كل المعاناة وحقق 3 ميداليات عالمية

علي مجيدمقاتل من زمن العمالقة!
علي مجيدمقاتل من زمن العمالقة!
علي مجيد
علي مجيدمقاتل من زمن العمالقة!
علي مجيد
ابتسامة دائمة تخفي خلفها مقاتلا يعشق الانتصارات، يحارب بكل بصمت ولا ينطق سوى بـ «لغة الإنجازات»، كاشفا عن إرادة كبيرة ورغبة جامحة في رفع «راية الوطن» عاليا رغم صغر سنه، ليكتب رواية إلهام كان عنوانها الأبرز «علي مجيد خليتيت».
ووسط تشكيك كبير في قدراته العالمية عقب نجاحه في إحراز برونزية العالم في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت افتراضيا، كان الصمت والتركيز سلاحه الأبرز الذي اعتمد عليه ليعود من جديد لكتابة التاريخ على المستوى العالمي، بتحقيقه فضية الخطف وبرونزية المجموع لوزن 55 كجم في بطولة العالم للشباب، والتي تقام منافساتها على أراضي المملكة العربية السعودية.
في الـ 10 بدأ طريقه نحو العالمية
بدأ طريق المجد في الـ 10 من عمره، وسط إصرار كبير من مدربه عدنان السادة، صديق العائلة الذي كان يرى فيه نجم المستقبل.
ووسط عدم اقتناع تام تحدى السادة أعمام ذلك الطفل النحيل، وراهن عليه، ليبدأ في عام (2015) أولى خطواته نحو طريق النجومية، عقب اختبارات متنوعة في القفز والسرعة وقوة الأرجل والظهر.
3 أعوام كانت كافية لتحقيق أول إنجازاته
أظهر علي مجيد شراسة كبيرة ونهما استثنائيا خلال التدريبات اليومية، ليترجم ذلك بالحصول على المركز الأول وأفضل لاعب في بطولة المملكة للبراعم في عام (2018).
سلطت تلك البداية المميزة الأضواء عليه، فالشخصية التي أظهرها كانت شخصية الأبطال، أولئك الذين تعول عليهم الرياضة السعودية الكثير من أجل رفع رايتها في المحافل الدولية والعالمية والأولمبية.
مقاتل رغم الظروف الصعبة
ورغم ما سببه ذلك من ضغوطات كبيرة قد لا يتحملها من هو في عمره، واصل علي مجيد خليتيت قتاله رغم كل المعاناة، كما يتحدث عن ذلك مدربه السادة، الذي أكد أنه كان ملتزما بإحضاره بشكل يومي للتدريبات نظرا لعدم توفر المواصلات، في الوقت الذي كان يؤدي تدريباته في صالة تفتقر إلى أقل الإمكانات ولا ترتقي إلى مستوى الأبطال العالميين الذين يتدربون فيها كمنصور آل سليم وشقيقه سراج آل سليم، لكن ذلك لم يحد من عزيمته، بل كان يتطلع دائما إلى أن يكون في المقدمة أثناء تمثيله ناديه الترجي أو أخضر الأثقال.
كورونا شكلت نقطة تحول
نقطة التحول كما يصفها المدرب الوطني عدنان السادة، تمثلت في العودة للتدريبات عقب التوقف بسبب جائحة كورونا، حيث ساهم الدعم الكبير الذي قدمه رئيس الترجي السابق علوي العوامي لفرق رفع الأثقال بالنادي، في اختصار المسافات، وإعداد اللاعبين بالشكل المثالي، حيث حقق زملاؤه العديد من الإنجازات على المستويين المحلي والخارجي من خلال البطولات الافتراضية التي شهدت مشاركة نجوم اللعبة العالميين.
برونزية ناشئي العالم سلطت الأضواء عليه
ولأنه يعشق التحديات، كان العمل الجاد والتركيز هما اللذان يغلفان استعدادات النجم الناشئ للمشاركة في بطولة العالم للناشئين، وحينها توقف الجميع من أجل الاستماع لحديث «علي مجيد».. ذلك المقاتل الذي منح الوطن إنجازا فريدا بانتزاعه برونزية النتر بمنافسات وزن 49 كجم خلال البطولة التي تقام افتراضيا بتنظيم من الاتحاد البيروفي لرفع الأثقال.
الاسم: علي مجيد خليتيت
النادي: نادي الترجي السعودي
المنتخب: السعودية
بداية ممارسة اللعبة: في عمر 10 سنوات في العام (2015)
الميدالية الفضية في منافسات الخطف لوزن 55 كجم ببطولة العالم للشباب في العام 2021
الميدالية البرونزية في المجموع لوزن 55 كجم ببطولة العالم للشباب في العام 2021