DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رحمة رياض: حفاوة الجمهور الذواق سر ارتباطي الفني بالمملكة

تألقت في صيف جدة والشرقية ووعدت بمواصلة تقديم حفلاتها الغنائية بالسعودية

رحمة رياض: حفاوة الجمهور الذواق سر ارتباطي الفني بالمملكة
أكدت المطربة العراقية رحمة رياض عشقها للجمهور السعودي، لأنه ذواق للطرب العربي الأصيل، وأعربت عن سعادتها بالحفاوة الكبيرة التي قوبلت بها من جمهور الشرقية عندما شاركت في حفلات الشرقية يوم 16 سبتمبر الماضي، وقدمت باقة من أشهر أغانيها وسط حفاوة كبيرة من الجمهور، ومن بين الأغاني التي قدمتها «حاليا أحتاجك» و«بس تعال» و«أريد أقضي العمر وحدي» و«وعد مني» و«أنت ملك» و«الكوكب»، وغيرها من الأغاني التي نالت إعجاب محبيها.
كما أبدت سعادتها أيضا بالغناء في جدة، وتفاعل الجمهور معها بحماس عندما أحيت حفلا جماهيريا على مسرح جدة سوبر دوم، ضمن حفلات صيف جدة، وقدمت خلاله باقة متنوعة من أغانيها، منها «وعد مني والكوكب»، وخلال الحفل وجهت الشكر لجمهورها الخليجي والعربي، مؤكدة مواصلتها تقديم الحفلات الغنائية داخل المملكة.
أول عراقية
وتعد رحمة أول مطربة عراقية تغني على مسارح المملكة بعد تألقها في حفلات صيف السعودية، فقدمت العديد من الأغاني الجميلة والطربية، واحتلت قلوب الكثير من الجمهور العربي، مؤكدة حبها للجمهور السعودي الذواق للفن العربي الأصيل، ومواصلتها تقديم الحفلات الغنائية داخل المملكة في الحفلات القادمة، كما تجهز لألبومها الجديد الذي تتعاون فيه مع نخبة كبيرة من الملحنين من عدة الجنسيات، مؤكدة أنه سيكون مفاجأة لجمهورها في أنحاء الوطن العربي.
أصعب البرامج
وشاركت رحمة في أكثر برامج الوطن العربي شهرة وصعوبة، منها برنامج «سوبر ستار»، وكانت آنذاك في السابعة عشرة من عمرها، ووصلت إلى المرحلة الثانية ولم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات، وعندما سمعت عن مسابقة «نجم الخليج» شجعتها والدتها على المشاركة فيها، خاصة أن المسابقة ليست مقتصرة على أهل الخليج العربي فحسب؛ وإنما هي مفتوحة أمام أي شخص يؤدي الغناء الخليجي بإتقان، ونافست حتى النهائيات ولم يحالفها تصويت الجمهور.
أشهر الأعمال
وبعد انتهاء «ستار أكاديمي» عملت رحمة جاهدة كي تنفذ مشروعها الفني خطوة بخطوة، وكان أول إصداراتها الشخصية أغنية «خلصنا» باللهجة اللبنانية، والتي صورتها في لبنان بطريقة الفيديو كليب، وسبقتها أغنية خاصة لكأس آسيا بعنوان «دعوة قطرية»، كما أصدرت أغنية باللهجة الخليجية بعنوان «مو غلطته».
وفي 22 أغسطس 2018 أصدرت أغنية «وعد مني» التي حققت نجاحا كبيرا، وتجاوز فيديو كليب الأغنية حاجز الـ150 مليون مشاهدة بعد حوالي عامين من طرحه، ليحقق بذلك إنجازا كأكثر فيديو كليب مشاهدة على قناة يوتيوب خاصة بفنانة في الخليج العربي والعراق.
كما قدمت رحمة بالتعاون مع الفنان العراقي هيثم يوسف أغنية «رحموني»، وأهدتها إلى الشعب العراقي عامة وإلى روح والدها بشكل خاص.
نشاط مكثف
ونشطت رحمة فنيا بشكل ملحوظ خلال العام الحالي، ففي يناير 2021، شاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج المواهب «عراق أيدول» على إحدى الفضائيات، وفي 15 يناير الماضي أصدرت أغنية «أتحداكم» من كلمات عقيل العرد وألحان علي صابر وتوزيع ميثم علاء الدين، وفي 29 يوليو الماضي أصدرت أغنية «الكوكب» التي حققت أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب بعد أقل من 24 ساعة من طرحها، وفي الشهر نفسه جددت عرض برنامجها «عراق أيدول» موسما إضافيا.
استعداد للزواج
ولدت رحمة رياض بالعراق لأب وأم عراقيين مسلمين، فوالدها هو الفنان عبدالرضا مزهر والملقب فنيا بـ«رياض أحمد»، وشقيقتها مقدمة البرامج نعمة رياض.وفي 23 مايو الماضي أعلنت خطبتها على الممثل العراقي ألكسندر علوم، وفي 6 أغسطس عقدا قرانهما في حفل بسيط بحضور أهلهما ومقربيهما، وتجهز حاليا لحفل الزفاف قريبا.
ألبومي الجديد «مفاجأة» أتعاون فيها مع نخبة من كبار الملحنين
150 مليون مشاهدة لـ«وعد مني» وضعتها على قمة «اليوتيوب»
نشاط فني مكثف في 2021 بدأته بالتحكيم في «عراق أيدول»