DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إتلاف 8817 طن «أسماك فاسدة» ومصادرة 952 شبكة صيد

إتلاف 8817 طن «أسماك فاسدة» ومصادرة 952 شبكة صيد
أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، لـ (اليوم)، أن مركز أبحاث الثروة السمكية بمحافظة القطيف نفذ خلال عام 2021، 213 جولة رقابية وتفتيشية على الساحل، وعلى منافذ بيع الأسماك والأسواق المركزية داخل المنطقة، أسفرت عن مصادرة 952 من شباك الصيد الممنوعة، وتحرير 147 مخالفة.
وتابع أن الحملات أسفرت كذلك عن ضبط 367 من أدوات التقطيع المخالفة، ومصادرة 8.817 طنا من الأسماك الفاسدة ومجهولة المصدر، وتحرير 158 إنذارا ومخالفة، وإتلاف جميع ما تم رصده بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالبلديات.
وأكد أن المحافظة على البيئة البحرية وثرواتها تعد مسؤولية تقع على عاتق الجميع، وهي مسؤولية مشتركة بين الأفراد «المجتمع»، والجهات الحكومية والقطاع الخاص، موضحا أن الوزارة تستهدف المحافظة على الثروة السمكية، وإنمائها وتطويرها وحمايتها، وضمان حُسن استغلالها واستثمارها، وإعداد التشريعات واللوائح التنظيمية الخاصة بأنشطة الثروة السمكية كافة، وتوزيع الطاقة الإنتاجية حسب الميز النسبية للمناطق، وإعداد الخطط والبرامج ومتطلبات وأجندة البحوث التي تستهدف تعزيز ورفع الإنتاج والكفاءة الإنتاجية والتنوع في منتجات الأحياء المائية بالتنسيق مع الجهات المعنية.