DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سان جيرمان ينتقد تصريحات رئيس "الليجا"

سان جيرمان ينتقد تصريحات رئيس "الليجا"
سان جيرمان ينتقد تصريحات رئيس
باريس سان جيرمان
سان جيرمان ينتقد تصريحات رئيس
باريس سان جيرمان
أبدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم غصبه من الانتقادات التي وجهها إليه خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، وحثه على تركيز المزيد من الاهتمام على الناديين الإسبانيين اللذين مازالا يتطلعان لإقامة دوري السوبر الأوروبي.
كان تيباس قد كتب على حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) الأسبوع الماضي أن سان جيرمان كان "خطيرا" على كرة القدم الأوروبية مثل دوري السوبر وعاد إلى الموضوع في مؤتمر صحفي أقيم في إسبانيا أمس الثلاثاء.
وقال تيباس "سنعمل ضد الأندية الدول. إنها أعداء مثل دوري السوبر".
وصف تيباس مجددا إنفاق سان جيرمان بأنه "غير مستدام"، وانتقد حتى الصورة العمرية للوافدين الجدد للفريق مثل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس، واصفا النادي بأنه "دوري الأساطير".
ورد فيكتوريانو ميليرو، أمين عام نادي باريس سان جيرمان، على تيباس في رسالة اطلعت عليها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).
كتب ميليرو "مرة بعد مرة، تسمح لنفسك بمهاجمة الدوري الفرنسي، ونادينا، ولاعبينا علنا - جنبا إلى جنب مع لاعبي أندية أخرى - ومشجعي كرة القدم الفرنسية".
وأضاف ميليرو "لا يجب أن تغفل أننا نمتثل للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) واللوائح الفرنسية، بما في ذلك تلك الخاصة بالهيئة المالية لكرة القدم الفرنسية".
وتابع "من الجدير بالذكر أن الدوري الفرنسي، مثل الدوري الإسباني الذي تشرف عليه ، لم ينتظر حتى السنوات الأخيرة لاتخاذ الإجراءات ووضع لوائح مالية قوية".
وأكد أمين عام سان جيرمان "الآن، أنت أيضا تهاجم اللاعبين بشكل مباشر وغير محترم، ببساطة لأنهم قرروا ترك منافساتك، بينما في نفس الوقت كنت تستفيد بشكل كامل من وجود هؤلاء اللاعبين العالميين في الترويج للدوري الإسباني حتى وقت قريب جدا".
أوضح ميليرو "تعليقاتك الرائعة بشأن عمر هؤلاء اللاعبين لا تهين فقط أدوارهم السابقة والحالية في تحديد طريقة لعب لعبتنا الرائعة، ولكن أيضا تهين الملايين من المشجعين حول العالم الذين يعشقونهم بشدة".
وأشار ميليرو "أود أن أضيف أن هذه الهجمات غير مفيدة في سياق المؤسسات والأندية عبر كرة القدم الأوروبية التي تركز كل طاقاتها على إيجاد حلول مشتركة للمشاكل التي تواجه كرة القدم".
واختتم ميليرو رسالته قائلا "هذا بالطبع ، باستثناء ثلاثة أندية من دوري السوبر الأوروبي، اثنان منها في الدوري الإسباني . أنا مندهش تماما من أنك لا تركز المزيد من اهتمامك على الناديين في الدوري الإسباني اللذين لا يزالان يركزان بثبات على تقويض الدوري الإسباني، وكرة القدم الأوروبية ككل".
ويجلس تيباس جنبا إلى جنب مع القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان في اللجنة التنفيذية القوية ليويفا، وهو يترأس أيضا رابطة الدوريات الأوروبية، التي ينتمي إليها الدوري الفرنسي.
وتأتي تعليقات سان جيرمان أيضا في أعقاب محاولات ريال مدريد الإسباني الأخيرة للتعاقد مع كيليان مبابي، جناح فريق العاصمة الفرنسية.
وكان سان جيرمان تجاهل العروض التي تقدم بها الريال لضم مبابي مقابل 200 مليون يورو (236 مليون دولار)، بعدما أبدت إدارة النادي تشككها فيما إذا كان الفريق الإسباني يملك المال بالفعل.
من جانبهم، أعرب مسؤولو النادي الملكي عن دهشتهم من الموقف الذي اتخذه النادي الفرنسي تجاه لاعب سيكون له الحق في الرحيل مجانا في الصيف المقبل.
(د ب أ) م ف/م ف م 2021/9/8