DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأهلي يبحث عن فوزه الأول أمام ضمك

في افتتاح منافسات الجولة الثالثة

الأهلي يبحث عن فوزه الأول أمام ضمك
الرائد والحزم.. سباق نحو النقاط الثلاث
تفتتح، اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الرائد والحزم، وفي الثانية الأهلي وضمك.
يبحث الأهلي عن فوزه الأول في دوري هذا الموسم، عندما يستقبل ضمك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مباراة يدخلها الفريقان بصفوف مكتملة وبرغبة مشتركة تتمثل في الفوز رغم فارق الطموحات بينهما.
ومنذ فوز الأهلي على ضيفه 5-1، في أول مباراة تجمعهما في الدوري، فرض ضمك سيطرته المطلقة في بقية اللقاءات، وسجل ثلاثة انتصارات متتالية، وبنتيجة 2-1 و4-3 و3-1 على الترتيب.
ويحتل الأهلي المركز الثاني عشر بنقطتين جمعهما من تعادلين، فيما يحتل ضمك المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط جمعها من مباراتين فاز في واحدة وخسر الأخرى.
وبعد تعادله في مباراته الأولى التي لعبها بدون عناصره الأجنبية، أمام الفيصلي، خرج الأهلي بتعادل أشبه بالفوز، بعدما حوّل تأخره أمام مضيفه الحزم إلى تعادل 2-2، بمشاركة لاعبه الجديد، ويتطلع اليوم إلى تسجيل فوزه الأول ومطاردة من يسبقه في الترتيب ليكون قريبا من الصدارة.
ومع أن الأهلي سيفتقد خدمات هدافه السوري عمر السومة بداعي الإصابة التي لحقت به في المباراة الماضية وتبعده نحو أربعة أسابيع، إلا أنه يملك أسماء مميزة في جميع المراكز أمثال محمد العويس وعبدالرحمن غريب والبرازيلي بارلينهو ومواطنه دانكلير بيريرا، والمقدوني أليوسكي والكرواتي براداريتش والسنغالي الحسن نداو.
ونجح ضمك في تعويض خسارته الافتتاحية أمام النصر، إثر فوزه على الطائي، في الجولة الماضية، ويحاول الليلة مواصلة تفوقه التاريخي على مضيفه والخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير.
ويضم الفريق الجنوبي مجموعة من اللاعبين الجيدين على غرار حارسه الجزائري مصطفى زغبة ومواطنيه فاروق شافعي وهلال سوداني والأرجنتيني سيرجيو فيتور ومواطنه إيميلو سيلايا والكرواتي ميغوكاكتاس، ومنصور حمزي وعبدالله العمار وعمار النجار.
يسعى الرائد إلى تجاوز خسارته بالثلاثة عندما يواجه الحزم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة تعتبر متكافئة إلى حد كبير، ستشهد تنافسًا مثيرًا بحثًا عن العلامة الكاملة.
والتقى الفريقان في الدوري 10 مرات سابقة، فاز الرائد في 5 مباريات، وفاز الحزم في 3 مباريات، وحسم التعادل مباراتين، وسجل هجوم الرائد 12 هدفًا، بينما سجل هجوم الحزم 8 أهداف.
ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 3 نقاط، حيث فاز كما خسر في مباراة، في حين يدخل الحزم المباراة وهو في المركز الحادي عشر بنقطتين من تعادلين.
وبعد البداية الجيدة التي تجاوز على إثرها الفتح، انقاد الرائد للخسارة بالثلاثة أمام الاتحاد، ويتطلع إلى استعادة توازنه والعودة سريعًا لسكة الانتصارات، خصوصًا أن صفوفه قد تشهد مشاركة بعض لاعبيه الأجانب بصفة أساسية أمثال البرازيلي ادواردو هنريكي والغاني كريستيان أتسو والمغربي محمد فوزير في حالة تعافيه التام من الإصابة.
ومع أن الحزم عائد للتو إلى دوري الأضواء إلا أنه قدّم نفسه بصورة مميزة في أول جولتين، فتعادل مع التعاون، وكان قريبًا من الفوز على الأهلي الذي لحق بالتعادل في آخر عشر دقائق.
ويملك الفريق الذي يقوده البرتغالي هيلدر، مجموعة من اللاعبين الجيدين خصوصًا الأجانب، وفي مقدمتهم الهولندي أرلا جون، والهداف السويدي كارلوس ستراندبيرغ، إلى جانب البرازيلي أليسون لوبيز الذي تم التعاقد معه مؤخرًا، وسيكون حاضرًا في المباراة.
الأهلي vs ضمك
الرائد vs الحزم
الرائد
الأهلي
الحزم
ضمك