DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كورونا.. يضرب الأولمبياد!

كورونا.. يضرب الأولمبياد!
كورونا.. يضرب الأولمبياد!
أولمبياد
كورونا.. يضرب الأولمبياد!
أولمبياد
أصبحت لاعبة تايكوندو تشيلية ومتزلجة هولندية ولاعب تنس طاولة تشيكى ولاعب كرة طائرة أمريكى أول رياضيين على مستوى فئتي الرجال والسيدات يتم استبعادهما من أولمبياد طوكيو بعد أن تبين إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أمس الأربعاء.
وجاءت نتيجة عينة لاعبة التايكوندو التشيلية فيرناندا اجيري، إيجابية بعد خضوعها لاختبار الكشف عن فيروس كورونا مرتين لدى وصولها طوكيو قادمة من أوزباكستان.
كما جرى استبعاد المتزلجة الهولندية كاندي ياكوبس «31 عاما» من الأولمبياد بعد تبين إصابتها بالعدوى.
على الجانب الآخر تبين إصابة لاعب تنس الطاولة التشيكي بافل سيروتشيك ولاعب بفريق الكرة الطائرة الأمريكي، لم يتم الكشف عن هويته، بفيروس كورونا.
فيما أعربت لاعبة الرماية البريطانية آمبر مبير هيل، عن شعورها بالإحباط الشديد بعد انسحابها من المنافسات، عقب تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد.
كما ثبت إصابة كارا إيكار، وهي بديلة في فريق الجمباز الأمريكي، وتتواجد الآن في الحجر الصحي مع رياضي سابع لم يتم ذكر اسمه.
وقال منظمو الأولمبياد إن ثماني حالات أخرى تم تسجيلها، أمس الأربعاء، ليرتفع عدد الحالات الإيجابية للمرتبطين بالألعاب إلى 75 منذ الأول من يوليو الجاري.
ووفقا للمنظمين فقد جاءت نتيجة فحوص كورونا التي خضع لها مسؤول في قرية الرياضيين إيجابية، بالإضافة إلى وجود 12 شخصا مخالطا له.
وبالإضافة إلى الحالات التي سجلها منظمو الأولمبياد، فإن أربع عينات إيجابية أخرى تم تسجيلها في المقاطعات اليابانية.
وليس لزاما على السلطات الإقليمية في اليابان الإبلاغ عن حالات إصابة بكورونا، حينما يتعلق الأمر بشكل خاص بدورة الألعاب الأولمبية.
وتفتتح منافسات دورة الألعاب الأولمبية رسميا غدا الجمعة.
مصابا منذ بداية يوليو بقرية الرياضيين
إصابات كورونا في الأولمبياد
مخالطا بقرية الرياضيين
مخالطين في المقاطعات اليابانية
رياضيين تأكد استبعادهم بسبب كورونا
الانسحاب بسبب كورونا
رياضيان في الحجر الصحي