DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إسبانيا vsإيطاليا ..البقاء للأقوى

إسبانيا vsإيطاليا ..البقاء للأقوى
إسبانيا vsإيطاليا
..البقاء للأقوى
إسبانيا vsإيطاليا
..البقاء للأقوى
إسبانيا vsإيطاليا
..البقاء للأقوى
تلتقي إيطاليا وإسبانيا اليوم الثلاثاء في مباراة الدور قبل النهائي، على ملعب ويمبلي في لندن.
وتتقاسم إسبانيا مع ألمانيا الرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزًا بكأس الأمم الأوروبية برصيد ثلاثة ألقاب، فيما توجت إيطاليا والدنمارك بلقب وحيد لكل منهما، وظلت إنجلترا بلا لقب قاري حتى الآن.
ولكن مع السماح بوجود 60 ألف متفرج في المدرجات لحضور مباراتي المربع الذهبي والمباراة النهائية، وهي خطوة ينظر إليها خبراء الصحة بقلق وسط جائحة فيروس كورونا، سيحظى المنتخب الإنجليزي بدعم الجماهير في قبل النهائي ونهائي محتمل.
في هذه الأثناء، يمكن القول إن إيطاليا كانت الفريق الأكثر إثارة للإعجاب حتى الآن في (يورو 2020)، حيث تغلب فريق روبرتو مانشيني 2 / 1 على بلجيكا، متصدرة التصنيف العالمي، في دور الثمانية، ليواصل المنتخب الأزرق سجله الخالي من الهزائم في 32 مباراة متتالية.
وتعرض المنتخب الإيطالي، المتوج بأمم أوروبا عام 1968، للتحطم بعدما خسر 0 / 4 أمام منتخب إسبانيا في نهائي (يورو 2012)، لكنه ثأر - بشكل نسبي - من تلك الخسارة، بعدما تغلب 2 / 0 على الإسبان بدور الـ16 في (يورو 2016).
وأكد مانشيني: «سنذهب إلى ويمبلي كفريق لا يزال بإمكانه تقديم الكثير. إسبانيا خصم صعب للغاية مثل بلجيكا. سنجهز أنفسنا ونستعد لذلك».
وشدد المدرب الإيطالي: «الفريق يتقدم من مباراة إلى أخرى. ولا يزال هناك مجال للتحسين».
ولا يتمتع منتخب إسبانيا هذا العام بالأداء الراقي نفسه الذي قاده للتتويج بلقبين متتاليين في البطولة عامي 2008 و2012، لكن فريق المدرب لويس إنريكي - ذا المظهر الجديد - صعد للدور قبل النهائي بعد انتصاره المبهر 5 / 3 على كرواتيا في دور الـ16، قبل أن يلجأ لركلات الترجيح لاجتياز عقبة سويسرا في دور الثمانية.
وكشف لويس إنريكي: «نحن فخورون للغاية. سيكون من السخف أن نعتقد أننا أو أيًّا من المتأهلين إلى قبل النهائي، سنكتفي بالوصول لهذا الحد في البطولة، كلنا نريد الوصول إلى النهائي والفوز باللقب».
ويمبلي
إيطاليا vs إسبانيا
ألف متفرج
60
الحضور
32
فوزا متتاليا لإيطاليا
مرات تخوض إسبانيا نصف النهائي
مرات تلعب إيطاليا في نصف النهائي
انتصارات لإسبانيا في المربع الذهبي
انتصارات لإيطاليا في نصف النهائي